سياسة عربية

الحوثي تعلن استهداف سفينة ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

الجماعة قالت إنها استهدفت السفينة "كونتشيب أونو" بعدد من الصواريخ الباليستية في البحر الأحمر بالإضافة إلى مدمرتين أمريكيتين- الأناضول
الجماعة قالت إنها استهدفت السفينة "كونتشيب أونو" بعدد من الصواريخ الباليستية في البحر الأحمر بالإضافة إلى مدمرتين أمريكيتين- الأناضول
أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، استهداف سفينة تجارية ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر، في إطار جبهة الإسناد لقطاع غزة.

وقالت الجماعة في بيان الأربعاء، إنها استهدفت السفينة "كونتشيب أونو" بعدد من الصواريخ الباليستية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى مدمرتين أمريكيتين في أثناء توجههما صوب شمال ذلك الممر الملاحي الحيوي.


في وقت سابق الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارتين على محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وتحدثت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة، عن "عدوان أمريكي بريطاني استهدف بغارتين محافظة تعز".

ومنذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ وطائرات مسيّرة سفن شحن مرتبطة بتل أبيب في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي والبحر المتوسط، كما يهاجمون أهدافا داخل دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وتطالب الجماعة بإنهاء حرب تشنها دولة الاحتلال بدعم أمريكي على قطاع غزة، ما أسفر عن أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وردا على هجمات الحوثيين، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة، منذ مطلع العام الجاري، غارات يقول إنها تستهدف مواقع للجماعة في مناطق مختلفة من اليمن.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت جماعة الحوثي مطلع العام الجاري، أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.
التعليقات (0)

خبر عاجل