NYT: اغتيال هنية في طهران يُظهر تراجع التأثير الأمريكي بالمنطقة

أبرزت الصحيفة الأمريكية، أنه رغم تأكيد وزير الخارجية، أنطوني بلينكن، على عدم معرفة واشنطن بالعملية في طهران إلا أن البعض رأى في كلام بلينكن تأكيدا على فراغ خطير في السلطة بالمنطقة.

01-Aug-24 04:23 PM

المقاومة تشعل الجبهات بالاحتلال.. كمائن واشتباكات وقصف في رفح وتل الهوى

قالت سرايا القدس إنها اشتبكت وكتائب القسام مع قوة لجيش الاحتلال في مخيم الشابورة في رفح جنوبي قطاع غزة، مشددة على أن أفراد القوة سقطوا بين قتيل وجريح.

01-Aug-24 04:04 PM

نصر الله يتوعد الاحتلال: افرحوا واضحكوا قليلا وستبكون كثيرا

أوضح نصر الله، بأن استشهاد القائد في الحزب، فؤاد شكر، أتى إثر "استهداف المبنى المدني المليء بالسكان، في حارة حريك، بالضاحية الجنوبية ما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء، بينهم القائد فؤاد شكر وشهيد إيراني إضافة لعشرات الجرحى".

01-Aug-24 03:09 PM

FT: استهداف هنية "انتقام" للجاسوسية الإسرائيلية على الإهانة والفشل

نقلت الصحيفة عن شخصين على معرفة بعمليات حزب الله وعدّة خبراء في الحزب اعتقاد الجماعة المسلحة بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي استخدمت تقنيات التعرف على الصوت وبرمجيات الرقابة والذكاء الإصطناعي والجواسيس على الأرض.

01-Aug-24 02:48 PM

تقرير: منع الاحتلال إدخال أدوات النظافة لغزة تكريس لجريمة الإبادة الجماعية

شدد الأورومتوسطي على أنه لا يمكن كفالة حقوق سكان قطاع غزة إلا من خلال وقف جريمة الإبادة الجماعية ورفع الحصار التعسفي عن قطاع غزة، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه في القطاع الذي بات غير قابل للحياة على كل الصعد، مشيرًا إلى أن كل يوم تأخير من شأنه أن يوصل القطاع إلى نقطة اللاعودة أو لدفع كلفة باهظة من أرواح المدنيين وصحتهم.

01-Aug-24 02:15 PM

"إيكونوميست": الاغتيالات لن تغير موقف "إسرائيل" الكئيب والمنطقة على حافة الهاوية

قالت مجلة "إيكونوميست"، إن "الاغتيالات ربما كانت منجزات استخباراتية وعملياتية، ولكنها لا تغير الموقف الاستراتيجي الكئيب لإسرائيل. فقد ظلت حربها في غزة تتجه بلا هدف منذ شهور"..

01-Aug-24 01:58 PM

بلينكن يحذر من اتجاه الشرق الأوسط نحو "مزيد من الصراع" وسط تصاعد التوترات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه "لا بد من وقف إطلاق النار في غزة"، مشددا على أن "جميع الأطراف بحاجة إلى إيجاد أسباب للتوصل إلى اتفاق، وليس البحث عن مبررات لتأخيره"..

01-Aug-24 01:29 PM

إعلاميو الجبهة الأمامية.. الواقع المميت للصحفيين في غزة وسط الإبادة الجماعية

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا ندوة بعنوان "صحفيو الجبهة الأمامية: الواقع المميت للصحفيين في غزة وسط الإبادة الجماعية"، حول الأوضاع الكارثية التي يواجهها الصحفيون حاليًا في فلسطين عامة وغزة حاليًا في ظل الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 9 أشهر..

01-Aug-24 12:48 PM

اجتماع لحلفاء إيران في طهران لبحث الرد على الاحتلال بشأن اغتيال هنية

قالت خمسة مصادر لوكالة رويترز إن مسؤولين إيرانيين كبارا سيلتقون بممثلي حلفاء طهران في المنطقة من لبنان والعراق واليمن اليوم الخميس لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران..

01-Aug-24 12:22 PM

FT: هنية كان مفاوضا رئيسيا واغتياله جعل الأمور أكثر تعقيدا

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إن دبلوماسيين أمريكيين وأوروبيين، يجرون مناقشات عاجلة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، في سباق محموم من أجل منع اندلاع حرب إقليمية شاملة..

01-Aug-24 10:45 AM

الاحتلال يطلق سراح 19 أسيرا فلسطينيا من غزة بحالة صحية سيئة جراء التعذيب

يعاني الأسرى الفلسطينيون المفرج عنهم من أوضاع صحية سيئة، وقد كشفوا عن تعرضهم لممارسات مروعة وأساليب تعذيب قاسية ومختلفة في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتقالهم، منها: التجويع، والشبح، والضرب، والإهانة..

01-Aug-24 10:29 AM

الاحتلال يؤكد اغتيال قائد كتائب القسام محمد الضيف.. وحماس تعلّق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس تأكيده اغتيال محمد الضيف قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في ضربة جوية إسرائيلية على غزة الشهر الماضي..

01-Aug-24 09:46 AM

ميلمان: الاغتيالات ستزيد من تصميم وعناد حماس وحزب الله.. جمهورنا مكتئب

قال المحلل الاستخباري الإسرائيلي يوسي ميلمان، إن عمليات الاغتيال التي نفذت سابقا لقيادات فلسطينية ولبنانية، ثبت أنها لم تدفعهم للتراجع، وأبرز الحوادث اغتيال مغنية، والذي تحول بعده حزب الله إلى قوة كبيرة..

01-Aug-24 09:39 AM

رسالة إسرائيلية إلى حزب الله عقب اغتيال فؤاد شكر بشأن الرد المتوقع

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن مسؤولين غربيين وإقليميين نقلوا رسالة من الاحتلال الإسرائيلي إلى حزب الله بعد الغارة التي نفذتها "تل أبيب" على العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي..

01-Aug-24 09:20 AM

يا إسماعيل يا فحل الشهادة

لله درّك من فحل شهادةٍ حمل فسيفساء فلسطين معه حيث حلّ وارتحل.. وإن كنتَ الآن تمضي فلأن كثيرًا من الجبناء ما زالوا في قبور الحياة ولا يعلون إلى سماوات الله التي فيها يرزقون..

01-Aug-24 05:07 AM

300 يوم من العدوان على غزة.. العالم يترقب رد المقاومة على اغتيال هنية

استشهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على العاصمة الإيرانية طهران، ليكون الاحتلال اغتال واحدا من أبرز القيادات التاريخية على مستوى الحركة التي تأسست نهاية ثمانينيات القرن الماضي والمقاومة الفلسطينية المتواصلة منذ نشأتها على أرض فلسطين..

01-Aug-24 05:02 AM