الضفة تشتعل.. اشتباكات عنيفة ين المقاومة والاحتلال في جنين وقلقيلية (شاهد)

تنفذ قوات الاحتلال اقتحامات يومية لمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، تتخللها عمليات دهم واعتقال، وسط تحذيرات من انفجار الأوضاع هناك.

17-Jul-24 12:06 AM

خطة عربية مدعومة أمميا لـ "اليوم التالي" في غزة.. "احتلال مقنع"

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، "إن عمان تعمل بالتعاون مع أبو ظبي على تنشيط قنوات تواصل وتفاوض غير رسمية بين جهات معادية للمقاومة للسيطرة على قطاع غزة، ونزع السلطة من يد حماس. وهو جهد تشارك فيه قوى وعواصم وجهات وشخصيات فلسطينية وعربية وإسرائيلية وأممية".

16-Jul-24 11:12 PM

المجازر مستمرة.. 45 شهيدا وأكثر من 100 جريح في قصف استهدف عدة مناطق في القطاع

حمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال وواشنطن لوقف حرب الإبادة بغزة.

16-Jul-24 10:02 PM

"الحوثي" تنشر مقطعا مصورا لاستهداف ناقلة نفط في البحر الأحمر (شاهد)

أظهر مقطع فيديو نشره المتحدث العسكري باسم الحوثيين إصابة ناقلة في البحر الأحمر إصابة مباشرة واندلاع النيران فيها.

16-Jul-24 08:48 PM

جيش الاحتلال: حماس لا تزال قادرة على قصف "تل أبيب" والقدس المحتلة

تشير تقديرات جيش الاحتلال، إلى أن حماس "ما زالت تملك صواريخ بعيدة المدى لقصف تل أبيب والقدس، وما زال أكثر من نصف أفرادها على قيد الحياة، ولم يعمل الجيش حتى الآن ضد ثلاثة من كتائبها".

16-Jul-24 06:36 PM

خبراء: مجزرة مواصي خانيونس "الرهيبة" تمت بقنبلة أمريكية ثقيلة

أكد خبراء عسكريون أن المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مواصي خانيونس وراح ضحيتها المئات تمت بقنبلة أمريكية الصنع من الوزن الثقيل.

16-Jul-24 04:51 PM

نتنياهو يخشى الاغتيال.. وتهديد زوجته بـ"الاغتصاب" بسبب حرب غزة

كشف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن مخاوفه من الاغتيال، قائلا إن هنالك تحريضا على العنف في "إسرائيل" وذلك بعد أيام على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال كلمة له أمام تجمع من أنصاره

16-Jul-24 03:15 PM

NYT‏: الاحتلال يجري محادثات سرية مع مصر حول انسحاب محتمل من "محور فيلادلفيا"

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الضوء على معضلة محور فيلادلفيا، كاشفة أن إسرائيل تجري محادثات سرية مع المصريين حول الانسحاب من ‏محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر.

16-Jul-24 02:56 PM

مجزرة جديدة في المواصي غرب خانيونس.. 17 شهيدا وعشرات الجرحى (شاهد)

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجزرة جديدة في منطقة المواصي غرب خانيونس، ما أسفر عن ارتقاء 17 شهيدا وعشرات الجرحى..

16-Jul-24 01:45 PM

وزير خارجية الاحتلال يرفض طلب نظيره النرويجي زيارة "إسرائيل" لهذا السبب

نقل الموقع الإسرائيلي، عن يسرائيل كاتس أنه رفض طلب إيدي زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي "بسبب اعتراف النرويج بالدولة الفلسطينية، ورفضها تصنيف حركة حماس منظمة إرهابية، ودعمها قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في لاهاي"..

16-Jul-24 01:10 PM

تقديرات الاحتلال باستمرار المفاوضات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

قالت صحيفة معاريف، إن الوفد المفاوض الإسرائيلي سيتجه إلى الدوحة، والتقديرات تشير إلى أن المفاوضات ستتواصل ولن تتوقف بفعل مجزرة المواصي..

16-Jul-24 12:49 PM

في مواجهة حرب إبادة

المؤشرات العامة لمختلف الأبعاد المؤثرة في الحرب في قطاع غزة، وبعد مضيّ تسعة أشهر عليها، شكلت قناعة عامة بأن المقاومة انتصرت في الحرب البريّة، ولم يعد من السهل التشكك في انتصار المقاومة، مهما طالت الحرب..

16-Jul-24 12:45 PM

رفض دعوى قضائية ضد إدارة بايدن بشأن دعم الاحتلال الإسرائيلي

رفضت محكمة استئناف اتحادية الأمريكية الاثنين دعوى قضائية رفعها نشطاء حقوقيون فلسطينيون يتهمون إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتواطؤ والمساهمة في الإبادة الجماعية في غزة من خلال تقديم الدعم العسكري والدبلوماسي والمالي للاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

16-Jul-24 12:15 PM

عائلة طبيب فلسطيني استشهد في المعتقل ترفض تشريح الاحتلال لجثمانه

رفضت عائلة الطبيب الفلسطيني الراحل عدنان البرش، الثلاثاء، طلب الاحتلال الإسرائيلي تشريح جثمان ابنها الذي استشهد في 2 مايو/ أيار الماضي داخل سجون الاحتلال، بعد أشهر من اعتقاله أثناء مزاولة عمله بمستشفى شمال قطاع غزة..

16-Jul-24 11:38 AM

السلطة الفلسطينية والغرق في القاع

نزار السهلي يكتب: والسلطة هنا شريك في الاستيطان والعدوان بممارستها سياسة القمع وتكميم الأفواه ومشاركة المحتل قمع أي مقاومة لعدوان المستوطنين، والاكتفاء بموقف المتفرج على العدوان ونعت مقاومته بوقاحة سمجة، وتنفي عنه طبيعته الاستعمارية العدوانية..

16-Jul-24 11:37 AM

"حدث أمني" يثير ذعرا في إيلات.. وإغلاق طرق رئيسية (شاهد)

تعيش "إيلات" جنوب فلسطين المحتلة حالة من التأهب الأمني الدائم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لا سيما بعد الرشقات الصاروخية الحوثية التي استهدفتها..

16-Jul-24 11:30 AM