أخبار متعلقة

فلسطين

الولايات المتحدة ترسل تعزيزات عسكرية للشرق الأوسط تحسبا للرد الإيراني

اشتعلت المنطقة بعد اغتيال رئيس وزراء فلسطين المنتخب إسماعيل هنية، وسط توقعات برد إيراني وشيك وغير مسبوق على الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يزال ينفي صلته باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس".

02-Aug-24 11:52 PM

الاحتلال يعلن إرسال وفد إلى القاهرة لإجراء مفاوضات.. وحماس ترد

سيغادر فريق التفاوض بشأن اتفاق الرهائن إلى القاهرة مساء السبت أو الأحد، بحسب مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

02-Aug-24 10:26 PM

مئات الأردنيين يتظاهرون تنديدا باغتيال هنية وللمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)

يعيش الأردن منذ أشهر على إيقاع المظاهرات الغاضبة التي تندد باستمرار الحرب على الأهالي في قطاع غزة، كان آخرها مسيرات شهدتها عدّة مدن، بينها عمان، وإربد ومحافظات عجلون (شمال) والزرقاء (وسط)، وذلك منذ اللحظات الأولى من إعلان استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية.

02-Aug-24 09:45 PM

وفاة السيناريست الفلسطيني حسن سامي يوسف.. مبدع "زمن العار"

نعت نقابة الفنانين السورية وأيضا الأوساط الثقافية والفنية، الكاتب والسيناريست الفلسطيني، في إشارة إلى أن مسيرته تميّزت بعشرات الإصدارات المتنوّعة بين الأدبية الروائية.

02-Aug-24 08:49 PM

الغطاء الأمريكي والغطاء العربي

الغطاء الأمريكي والغطاء العربي

02-Aug-24 04:17 PM

اعتقال خطيب "الأقصى" بعد حملة تحريض إسرائيلية.. ودعوات لنفيه من القدس

صبري قال في خطبة الجمعة: أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ومن على منبر المسجد الأقصى المبارك يحتسبون عند الله الشهيد إسماعيل هنية

02-Aug-24 03:29 PM

على بعد 40 كم.. صاروخ من غزة يضرب "كريات ملاخي" بعد 10 أشهر من الحرب (صورة)

بثت مواقع عبرية صورا لحريق وأعمدة دخان تتصاعد من وسط المباني داخل كريات ملاخي

02-Aug-24 03:08 PM

التايمز: هل سيكون الانتقال السياسي في حماس سلسا عقب استشهاد هنية؟

قال سبنسر، عبر تحليله الذي ترجمته "عربي21" إن "المرحلة الانتقالية في القيادة داخل حماس ستكون سلسلة، لكن ما تعني وفاته للحركة ولغزة ولمستقبل الدولة الفلسطينية أقل وضوحا" موضحا أنه "عندما حل هنية محل مشعل عام 2017 تم بدون توضيح ولكن بدون أي معارضة".

02-Aug-24 03:05 PM

صلاة الغائب على الشهيد هنية بمسقط رأسه وحول العالم.. ودعوات للغضب (شاهد)

أقيمت صلاة الغائب على رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هينة، في العديد من الدول العربية والإسلامية بعد صلاة الجمعة، وذلك بالتزامن مع تشييع جثمان الشهيد في العاصمة القطرية الدوحة.

02-Aug-24 01:59 PM

تشييع هنية بين طهران والدوحة.. جسر للوحدة يوم استشهاده

لقد دعا الشهيد القائد إسماعيل هنية قبل استشهاده بأيام بأن يكون يوم السبت (غدا) في الثالث من آب/ أغسطس، يوما للغضب العالمي والتضامن الدولي مع الأسرى والمعتقلين، الذين يتعرضون لأبشع وسائل التعذيب والتنكيل والاضطهاد في سجون الاحتلال.

02-Aug-24 01:00 PM

إقامة صلاة الغائب على الشهيد هنية في المسجد الأقصى المبارك (شاهد)

تصاعدت أصوات المصلين بالتكبيرات داخل المسجد الأقصى بالتزامن مع نعي الشهيد إسماعيل هنية، الذي أقامت العديد من البلدان الإسلامية صلاة الغائب عليه في مساجدها، بما في ذلك تركيا وإندونيسيا.

02-Aug-24 12:43 PM

"العدالة والتنمية" المغربي يدعو للمشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية نصرة لغزة غدا

دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي أنصار الحزب وعموم الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة والحاشدة في المسيرة الوطنية الشعبية، الذي ستنظم غدا السبت، التي تنظم في إطار اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

02-Aug-24 12:21 PM

69 بالمئة من جمهور الاحتلال يؤيد عمليات الاغتيال

أظهرت نتائج استطلاع حديث للرأي العام لدى الاحتلال، تأييد 69 بالمئة لعمليات الاغتيالات التي يجري تنفيذها، حتى لو أدى ذلك إلى "تأخير" اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

02-Aug-24 11:06 AM

الاغتيالات والشهادة نصوصا قابلة للقراءة والتأويل.. إسماعيل هنية نموذجا

يمكن لهذه الاغتيالات أن تشعل نار حرب إقليمية توحّد الجبهة الإسرائيلية المتشرذمة وتمنح حكومة نتنياهو حياة جديدة، فالجميع يعلم أن هذه الحكومة ستسقط في اليوم الموالي لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النّار، وهذا ما أعلنه نتنياهو الخميس 1 آب/أغسطس 2024، فقد أعلن أن إسرائيل ترحّب بحرب شاملة، متباهيا بـ"ـتوجيه ضربات مدمّرة للعدو".

02-Aug-24 10:52 AM

مساجد تركيا تقيم صلاة الغائب على الشهيد إسماعيل هنية عقب صلاة الجمعة

قال إرباش في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "أُعلن يوم حداد وطني في بلادنا بعد استشهاد إسماعيل هنية، أحد كبار قادة القضية الفلسطينية"، مضيفا أن صلاة الغائب أيضا ستقام في جميع مساجد تركيا بعد صلاة الجمعة.

02-Aug-24 09:26 AM

"التعاون الإسلامي" تدعو لتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين

أوضحت منظمة التعاون الإسلامي، أن تلك الانتهاكات "تضمنت جرائم إعدام وتعذيب وتجويع واغتصاب وعزل وحالات الإخفاء القسري ،خاصة بحق المعتقلين من قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ثمانية عشر أسيرا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي".

02-Aug-24 09:00 AM