سياسة عربية

"العدالة والتنمية" المغربي يدعو للمشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية نصرة لغزة غدا

المشاركة في المسيرة الوطنية لدعم غزة واجب ديني ووطني وإنساني لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة وللتنديد بالجرائم ضد الإنسانية والاغتيالات التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغادر .. فيسبوك
المشاركة في المسيرة الوطنية لدعم غزة واجب ديني ووطني وإنساني لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة وللتنديد بالجرائم ضد الإنسانية والاغتيالات التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغادر .. فيسبوك
دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي أنصار الحزب وعموم الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة والحاشدة في المسيرة الوطنية الشعبية، الذي ستنظم غدا السبت، التي تنظم في إطار اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

وقال بلاغ للأمانة العامة للعدالة والتنمية، أرسلت نسخة منه لـ "عربي21"؛ "إن هذه المسيرة تنظم في إطار اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، الذي دعا إليه الشهيد القائد المجاهد إسماعيل هنية، وذلك في ظل استمرار العدوان الهمجي والوحشي وحرب الإبادة الجماعية في غزة خاصة وفلسطين عامة، وفي خضم سلسلة الاغتيالات الإرهابية والجبانة التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغادر والمارق، في تحدّ سافر للمؤسسات الأممية وللقانون الدولي، وفي ظل صمت مطبق وغير مسبوق للدول العربية والإسلامية".

وأكد البلاغ، الذي وقعه الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران، أن المشاركة في هذه المسيرة "واجب ديني ووطني وإنساني لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة، وللتنديد بالجرائم ضد الإنسانية والاغتيالات التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغادر، وللضغط للوقف النهائي لحرب الإبادة الجماعية في غزة وفلسطين عامة.

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، قد دعت في وقت سابق إلى تنظيم مسيرة وطنية بالرباط، ضد العدوان الصهيوني، وتنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، وكل شهداء فلسطين، ودعما لساحات المقاومة.

وقالت المجموعة؛ إن المسيرة تأتي استجابة لنداء الشهيد إسماعيل هنية قبيل ارتقائه، لجعل يوم 3 آب/ أغسطس الجاري "يوما وطنيا وعالميا" لنصرة غزة والأسرى في سجون الكيان الصهيوني، عبر تفعيل مظاهرات ومسيرات في الدول العربية والإسلامية والعالم.

والأربعاء، أعلنت "حماس" وإيران اغتيال هنية في غارة جوية إسرائيلية، استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وفيما تلتزم إسرائيل الصمت إزاء ذلك، ألمح رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إلى مسؤولية تل أبيب عن اغتيال هنية.

اقرأ أيضا: إدانات قوية.. دعوة في المغرب لمسيرة وطنية بالرباط دعما لغزة وتنديدا باغتيال هنية
التعليقات (0)