أخبار متعلقة

فلسطين

منظمة حقوقية: مجزرة "مواصي خان يونس" الإنسانية يغذيها الصمت الدولي

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إن المجزرة المروعة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد النازحين في خيام بالية ضمن المنطقة التي أعلنها إنسانية في "مواصي خان يونس" جنوبي قطاع غزة، دليل إضافي على أن الصمت الدولي على جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين منذ 11 شهرًا، وعدم إبداء مواقف مناسبة مع جرائم القتل الجماعية، تشجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من هذه الجرائم.

10-Sep-24 10:34 AM

الاحتلال يمعن في ارتكاب المجازر بغزة.. وتحذيرات من "حرب ممنهجة" على المنظومة الصحية

أفاد الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، محمود بصل، باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين نتيجة قصف إسرائيلي استهدف بسطة مأكولات شعبية في ساحة الشوا شرق مدينة غزة..

10-Sep-24 10:12 AM

الحدود مع فلسطين

الحدود مع فلسطين

10-Sep-24 10:05 AM

340 يوما من العدوان| مجزرة مروعة في غزة واستعداد إسرائيلي لمرحلة جديدة من الحرب

ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مروعة عقب استهدافه خيام النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع اقتراب العدوان من الدخول في عامه الثاني على وقع تقارير عن استعداد نتنياهو لمرحلة جديدة من الحرب تهدف لضم شمال القطاع..

10-Sep-24 07:53 AM

"هآرتس" تكشف استعداد نتنياهو لمرحلة جديدة من الحرب تشمل ضم شمال قطاع غزة

شدد رئيس تحرير صحيفة "هآرتس" العبرية، ألوف بن، على أن "نتنياهو يحلم بتوسيع أراضي إسرائيل، وسيكون هذا انتصاره المطلق"، مشيرا إلى أن الدخول إلى المرحلة الجديدة من الحرب "بدأ بإعلان بيروقراطي صدر في 28 آب/ أغسطس الماضي"..

10-Sep-24 07:16 AM

غوتيريش: الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته منذ سنوات.. ويجب وقف إطلاق النار

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على ضرورة وأهمية وقف إطلاق النار الفوري بغزة، مؤكدا أن حل الدولتين هو "السبيل الوحيد" لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وأنه "لا بديل آخر" عنه..

10-Sep-24 07:13 AM

الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية: الطريق نحو استعادة الحقوق المشروعة

لؤي صوالحة يكتب: التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية كبيرة، لكن الشعب الفلسطيني أثبت عبر التاريخ أنه قادر على الصمود والمقاومة في وجه كل المحاولات التي تسعى إلى انتزاع حقوقه

10-Sep-24 02:26 AM

مقاومة النسيان.. غزة أولا

صلاح الدين الجورشي يكتب: ماذا يطلب الفلسطينيون من العرب وبقية شعوب الأرض؟ يطلبون المزيد من المتابعة لما يحدث داخل غزة وفي الضفة والقدس، المزيد من التنديد، وتكثيف التحركات الميدانية المنددة بالإرهاب الصهيوني كتابة وتظاهرا وحوارات مستمرة حول طبيعة المرحلة وندوات استشرافية. لا تندم على أي مبادرة تشارك فيها، ولا تتردد في الاستجابة لأي دعوة للحديث عن فلسطين والفلسطينيين، لا تستخف بأي جهد يبذل في سبيل القضية

10-Sep-24 01:21 AM

طلاب في المغرب يتضامنون مع فلسطين على طريقتهم في بداية العام الدراسي (صور)

أرفق الاتحاد المغربي مع الفيديو المنشور تعليقا، قال فيه: "برايات خفاقة، وكوفيات أصيلة، وصور رموز فلسطين، طلاب المغرب يقرعون أبواب الجامعات لاستقبال أفواج أخرى من الطلبة تحمل لواء الدفاع عن قضايا الأمة".

09-Sep-24 08:38 PM

بن غفير يتقدم باقتراح للتضييق على الفلسطينيين بالضفة.. نتنياهو طلب النظر فيه

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير تقدم بمقترح للحد من تحركات الفلسطينيين بالضفة الغربية..

09-Sep-24 07:16 PM

فنانون فلسطينيون: عدوان الاحتلال لا يقف عند البشر بل يطال الهوية والتراث

حذر فنانون ونقاد فلسطينيون من أن الاحتلال لا يكتفي في حربه ضد الفلسطينيين باستهداف البشر، وإنما يسعى لطمس هويتهم ومعالمهم الثقافية كذلك.

09-Sep-24 05:26 PM

تقرير يكشف عن مستوطنين من نوع جديد في الضفة.. "هم الشرطة والجيش وكل شيء"

يمنع المستوطنون الإسرائيليون سكان بلدة بورين بالقرب من نابلس بالضفة الغربية المحتلة، من الوصول إلى بساتين الزيتون أثناء موسم قطافه، وفي بعض الأحيان يشعلون النار في البساتين على التلال..

09-Sep-24 04:52 PM

قبيلة الحويطات: عملية معبر الكرامة رد فعل طبيعي ونتنياهو يتحمل المسؤولية

قبيلة الحويطات التي ينتمي إليها الشهيد الأردني ماهر الجازي، حملت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن عملية "معبر الكرامة"، مشيرة إلى أن ما قام به "ابنها كان ردة فعل طبيعية" على الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

09-Sep-24 03:16 PM

"المكتب الإعلامي بغزة" يوجه رسالة استياء إلى "العربية" و"الحدث".. حذر من مشاهدتهما

أعرب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن "استغرابه واستهجانه لحالة الهبوط الإعلامي الحاد التي انزلقت لها قناتي العربية والحدث في الاصطفاف إلى جانب رواية الاحتلال ضد رواية ومظلومية شعبنا الفلسطيني".

09-Sep-24 03:09 PM

مشروع أممي لانسحاب إسرائيلي محدد بفترة زمنية من الأراضي الفلسطينية

قدم الوفد الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، مشروع قرار لطرحه على الجمعية العامة الأسبوع المقبل، بشأن انسحاب إسرائيلي محدد بفترة زمنية من الأراضي الفلسطينية..

09-Sep-24 02:34 PM

تشييع الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور في نابلس (شاهد)

الجمعة، قتل جيش الاحتلال بالرصاص الحي الناشطة عائشة نور، أثناء مشاركتها في فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس..

09-Sep-24 01:12 PM