أخبار متعلقة

فلسطين

ممثلو فلسطين في الأولمبياد: أولهم شهيد كان يجري للنجاة

حمل الرياضي ماجد أبو مراحيل، العلم الفلسطيني خلال أول مشاركة على الإطلاق لفلسطين في الأولمبياد عام 1996 في أتلانتا، وهو الذي تخصص برياضة الجري، بعدما تدرب عليها للاحتماء من أي خطر إسرائيلي، أثناء عمله في بيت زجاجي لزراعة الأزهار داخل الأراضي المحتلة.

03-Aug-24 05:43 PM

"حماس" تنشر تفاصيل من الرحلة الأخيرة للشهيد إسماعيل هنية (صورة)

نشرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، تفاصيل تتعلق بالرحلة الأخيرة لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس مكتبها السياسي الشهيد إسماعيل هنية أثناء توجهه إلى العاصمة الإيرانية طهران، قبيل اغتياله الأربعاء الماضي..

03-Aug-24 04:54 PM

مظاهرة شعبية حاشدة بالرباط تنديدا باغتيال هنية ورفضا لاستمرار الحرب على غزة

شارك عشرات آلاف المغاربة اليوم السبت في مظاهرة شعبية بالعاصمة الرباط احتجاجا وتنديدا بالاغتيالات السياسية التي ينفذها الكيان الصهيوني في حق قادة المقاومة الفلسطينية، والتي من آخرها اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، وأيضا تنديدا باستمرار المجازر الوحشية إزاء الشعب الغزي الفلسطيني.

03-Aug-24 03:16 PM

المستنقع الإسرائيلي بين الأمس واليوم.. دراسة لعضو بلجنة الشؤون الخارجية في الكنيست

في ظل احتدام الحرب في غزة، وتصاعد التوتر على الجبهة اللبنانية مع احتمالات نشوب حرب مع حزب الله، نشر معهد دراسات الأمن القومي بجامعة تل أبيب INSS في 23 يونيو / حزيران دراسة مهمة يقارن فيها بين الحرب الحالية والغرق الإسرائيلي في المستنقع اللبناني منذ 1982 حتى الانسحاب عام 2000، مثلما هي غارقة الآن تماما في المستنقع الغزي. لذا، جاء عنوان الدراسة "المستنقع آنذاك والآن: دروس للقتال في قطاع غزة ولصنع القرار من وجود الجيش الإسرائيلي في لبنان حتى انسحابه". وهذه الدراسة مهمة لفهم الحرب الحالية وسيناريوهاتها ونتائجها، وخصوصا سيناريو اليوم التالي. ومهمة لقراءة من سيفرض إرادته في النهاية.

03-Aug-24 02:06 PM

الحراك الطلابي العالمي ضد الحرب على غزة.. هل حقق مطالبه أم تم احتواؤه؟

كانت بداية الحراك الطلابي من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 17 أبريل/ نيسان 2024، حيث نظم طلاب الجامعة اعتصاما مفتوحا احتجاجا على المجازر الدموية، ورفضا لحرب الإبادة التي يقترفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والمطالبة بوقف تلك الحرب فورا..

03-Aug-24 01:19 PM

الاحتلال الإسرائيلي يدمر الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية غرب غزة بالكامل

سمع شهود العيان في قطاع غزة أصوات انفجارات ضخمة وتصاعد لسحب من الدخان الكثيف من مقر الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية جنوب غرب مدينة غزة. ووفقا للإحصاءات فقد دمر الاحتلال 117 مدرسة وجامعة في قطاع غزة، فيما تضررت 332 مدرسة وجامعة، واغتالت 107 علماء وأساتذة جامعات وباحثين، بحسب إحصاءات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة..

03-Aug-24 01:11 PM

رئيس أساقفة كانتربري يطالب باحترام رأي "العدل الدولية" بشأن الاحتلال الإسرائيلي

طالب زعيم كنيسة إنجلترا ورئيس الطائفة الأنجليكانية في العالم، الحكومات باحترام رأي محكمة العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي، وقال إنه لا ينبغي تطبيق القانون "بطريقة انتقائية"..

03-Aug-24 12:57 PM

حزب الشعب الجمهوري التركي وفلسطين.. سياسة تتأرجح بين الشعب والغرب

تتأرجح تصريحات قادة حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا حو القضية الفلسطينية بين الموقف المؤيد للتوجهات الغربية تارة٬ والموقف المؤيد لتوجهات الشارع التركي الغاضب من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تارة اخرى.

03-Aug-24 12:23 PM

الثانية خلال ساعات.. 4 شهداء في قصف الاحتلال سيارة شرقي طولكرم (شاهد)

يتزامن استهداف المركبة شرقي طولكرم، مع عدوان متواصل على المدينة ومخيمها منذ ساعات الصباح..

03-Aug-24 11:56 AM

تناثرت أشلاؤها.. عبوة ثاقب تفتك بآلية للاحتلال شرق خانيونس (فيديو)

قوات الاحتلال توغلت في خانيونس على مدار نحو أسبوع متواصل، قبل أن تنسحب في الثلاثين من تموز/ يوليو الماضي مخلفة وراءها دمارا هائلا..

03-Aug-24 11:29 AM

مجازر جديدة للاحتلال في غزة ترفع حصيلة الشهداء والجرحى

آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم..

03-Aug-24 10:56 AM

الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري من القدس بعد إطلاق سراحه (شاهد)

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير النيابة العامة إلى فتح تحقيق ضد الشيخ صبري بـ"شبهة التحريض"..

03-Aug-24 09:33 AM

مسن تركي يبكي متأثرا باغتيال هنية (شاهد)

دعت رئاسة الشؤون الدينية التركية، إلى صلاة الغائب، عقب صلاة الجمعة، في عموم المساجد التركية؛ فيما أقام رئيس الشؤون الدينية التركي، علي أرباش، صلاة الغائب على روح هنية في مسجد أيا صوفيا التاريخي. وقد أقيمت صلاة الغائب على روح هنية في مسجد "حاجي بايرام" التاريخي بالعاصمة أنقرة، وفي مسجد "لا لا باشا" في ولاية أرضروم، وعموم البلاد..

03-Aug-24 09:11 AM

هنية ومرج الزهور.. من مبعد إلى شهيد (شاهد)

بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تداول رواد مواقع التواصل صور ومقاطع فيديو من التاريخ النضالي للشهيد، منها ما كان في مرج الزهور بلبنان..

03-Aug-24 07:52 AM

مناصرو فلسطين يتظاهرون أمام مقر "نيويورك تايمز" للاحتجاج على "انحيازها" للاحتلال

احتشدت جموع مناصرة لفلسطين أمام مقر صحيفة "نيويورك تايمز"، للتنديد بسياساتها التي وصفوها بأنها منحازة إلى الاحتلال الإسرائيلي وروايته في الحرب الوحشية المتواصلة على غزة..

03-Aug-24 07:48 AM

اعتقالات تطال ضباطا ومسؤولين عسكريين في طهران على خلفية اغتيال هنية

أوضح المسؤولون الإيرانيون الذين تحدثوا مع صحيفة "نيويورك تايمز"، أن من بين المعتقلين ضباط استخبارات ومسؤولين عسكريين وموظفين بهيئة دار الضيافة..

03-Aug-24 06:59 AM