أخبار متعلقة

تركيا

صلاة الغائب على الشهيد هنية بمسقط رأسه وحول العالم.. ودعوات للغضب (شاهد)

أقيمت صلاة الغائب على رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هينة، في العديد من الدول العربية والإسلامية بعد صلاة الجمعة، وذلك بالتزامن مع تشييع جثمان الشهيد في العاصمة القطرية الدوحة.

02-Aug-24 01:59 PM

غضب إسرائيلي من تنكيس العلم التركي بـ"تل أبيب" حدادا على هنية.. وأنقرة تعلق

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، استدعاء نائب السفير التركي، على خلفية تنكيس العلم حدادا على الشهيد إسماعيل هنية.

02-Aug-24 01:19 PM

مساجد تركيا تقيم صلاة الغائب على الشهيد إسماعيل هنية عقب صلاة الجمعة

قال إرباش في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "أُعلن يوم حداد وطني في بلادنا بعد استشهاد إسماعيل هنية، أحد كبار قادة القضية الفلسطينية"، مضيفا أن صلاة الغائب أيضا ستقام في جميع مساجد تركيا بعد صلاة الجمعة.

02-Aug-24 09:26 AM

اليونان تشدد على أهمية الحوار في علاقاتها مع تركيا.. "منع وقوع أزمات"

قال وزير الخارجية اليوناني، يورغوس يرابيتريتيس؛ إن "قنوات الحوار مع تركيا مفتوحة دائما، وتم استخدامها لتخفيف التوتر، وسيكون السلام طويل الأمد ممكنا، من خلال التحديد الصحيح للمناطق البحرية الخالصة والجرف القاري".

02-Aug-24 07:29 AM

تركيا تحجب الوصول إلى منصة "إنستغرام".. ما علاقة الشهيد هنية؟

ربطت وسائل إعلام تركية قرار حجب إنستغرام بحذفه المحتوى المتعلق برئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، بعد اغتياله من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال زيارة أجراها إلى العاصمة الإيرانية طهران.

02-Aug-24 07:05 AM

أردوغان لبابا الفاتيكان: "إسرائيل" تشكل تهديدا للمنطقة والعالم والإنسانية

قال أردوغان للبابا خلال اتصال هاتفي؛ إن اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، والهجوم على العاصمة اللبنانية بيروت، أظهرا أن "إسرائيل تشكل تهديدا للمنطقة والعالم والإنسانية".

02-Aug-24 06:56 AM

انخفاض كبير في عدد شركات السوريين في تركيا.. ما أسباب ذلك؟

تحولت تركيا إلى بلد جاذب للاستثمارات السورية بعد اندلاع الثورة السورية وهجرة الأموال، حيث أسس السوريون منذ عام 2013، أكثر من 10 آلاف شركة، واحتلوا المرتبة الأولى في عدد الشركات الأجنبية في تركيا، وتوفر هذه الشركات طبقا لأرقام رسمية تركية أكثر من نصف مليون فرصة عمل.

02-Aug-24 06:22 AM

أردوغان يعلن غدا الجمعة يوم حداد على اغتيال إسماعيل هنية

أردوغان قال: أترحم على إسماعيل هنية وجميع الشهداء الفلسطينيين وأتقدم باسمي واسم شعبي بخالص التعازي للشعب الفلسطيني

01-Aug-24 07:44 PM

بين 7 دول.. الاستخبارات التركية تنجح في تنسيق أكبر عملية تبادل سجناء

في ظل عملية تبادل السجناء نفسها، قد تم نقل 10 سجناء، بينهم طفلان نحو روسيا، و13 سجين إلى ألمانيا، و3 آخرين إلى الولايات المتحدة، بحسب المصادر نفسها، التي أشارت إلى أن "عملية التبادل تمّت في العاصمة التركية أنقرة".

01-Aug-24 04:56 PM

لاعب رماية تركي يشعل مواقع التواصل.. فاز بميدالية ويده في جيبه (شاهد)

حصدت صورة ديكيتش، الذي حقق أول ميدالية فضية لبلاده في رياضة الرماية عبر تاريخ الأولمبياد وهو يستعد للإطلاق تفاعلا عالميا دفع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك للتعليق عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) بكلمة "جميل"..

01-Aug-24 10:47 AM

خبير تركي: نتوقع خفض البنك المركزي للفائدة اعتبارا من أكتوبر المقبل

منذ تعيين محمد شيمشك وزيرا للخزانة والمالية العام الماضي، فإن تركيا شهدت تحولًا ملحوظًا في معنويات المستثمرين. وقد أدى هذا إلى استقرار الليرة وجذب عشرات المليارات من التدفقات النقدية.

01-Aug-24 07:05 AM

فيدان: قتلة هنية قتلوا السلام باغتياله.. وواشنطن "رهينة" لدى نتنياهو

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن على قتلة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، "ألا ينسوا أنهم باغتياله قتلوا السلام أيضا"..

01-Aug-24 07:02 AM

آلاف يدعون للانتقام بعد صلاة الغائب على هنية بمساجد تركيا (شاهد)

أقيمت صلاة الجنازة على الغائب، في العديد من الولايات التركية، على روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد إسماعيل هنية.

31-Jul-24 04:51 PM

الرئيس الفلسطيني يزور تركيا منتصف أغسطس ويلقي خطابا أمام البرلمان

يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنقرة منتصف آب/ أغسطس القادم وسيلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ويلقي كلمة في البرلمان.

31-Jul-24 04:43 PM

دعوة عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي

إسماعيل ياشا يكتب: أردوغان رفض اتهام حماس بالإرهاب، ووصفها بـ"حركة تحرير وطنية" و"مجموعة مجاهدين تكافح من أجل حماية وتحرير أرضها وشعبها"، وشبَّهها بالقوى الوطنية التركية التي دافعت عن أراضي الأناضول خلال حرب الاستقلال. ومن المؤكد أن هذه التصريحات أغضبت رئيس السلطة الفلسطينية الذي يرى حماس "عدوه اللدود"..

31-Jul-24 11:30 AM

تركيا تبدأ مفاوضات تجارية مع دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت وزارة التجارة التركية، الأربعاء، عن عقد الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، مع دول مجلس التعاون الخليجي، في أنقرة..

31-Jul-24 10:36 AM