أخبار متعلقة

تركيا

"المركزي التركي" يؤكد عزمه الحفاظ على الموقف المتشدد في السياسة النقدية

قال رئيس "المركزي التركي"، فاتح قره خان، خلال كلمة له في اجتماع تقرير التضخم الثالث للعام الجاري، إن "المركزي لم يغير من توقعاته للتضخم في نهاية العام 2024 و2025 و2026 وبقيت ثابتة عند 38 بالمئة و14 بالمئة و9 بالمئة على التوالي"، بحسب الأناضول..

08-Aug-24 01:16 PM

تلويح بالحظر.. هل يأتي الدور على "تيك توك" بعد "إنستغرام" في تركيا؟

قال يايمان في تصريحات صحيفة لوكالة "دي إتش إيه" التركية (DAH)، "أنا لا استخدم تيك توك، لكنه أصبح يلعب دور محامي الشيطان، والناس الذين التقي بهم في الشارع يقولون لي: إذا أغلقت تيك توك، ستفتح لك أبواب الجنة".

08-Aug-24 12:49 PM

أمير قطر يغادر إلى أنقرة في زيارة عمل برفقة وفد رسمي

جاءت الزيارة وسط حالة ترقب إقليمي للرد الإيراني على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، واغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر الأسبوع الماضي، في الضاحية الجنوبية ببيروت..

08-Aug-24 10:01 AM

تركيا تكشف النقاب عن "القبة الفولاذية" محلية الصنع.. هذا ما نعرفه عنها

تعمل تركيا على تقليل اعتمادها على الأسلحة الغربية من خلال تعزيز المبادرة المبتكرة والتقنيات المطورة محليا، الأمر الذي وضع أنقرة في مقدمة الدول المطورة للطائرات المسيرة في المنطقة.

08-Aug-24 09:49 AM

إعلام عبري يحذر من التقارب بين تركيا ومصر بسبب صفقة محتملة.. ما القصة؟

قالت صحيفة "معاريف" العبرية في تقرير تحت عنوان "أخبار سيئة لإسرائيل"، إنه "من المتوقع أن يتم الإعلان قريبا عن صفقة طائرات بدون طيار بين تركيا ومصر، ضمن سلسلة صفقات سيتم الكشف عنها خلال الزيارة المرتقبة للرئيس المصري السيسي إلى أنقرة".

07-Aug-24 09:24 PM

خطر التضليل الممنهج على أمن تركيا

إسماعيل ياشا يكتب: إن كان مدعٍ عام لا يسلم من إرهاب التضليل والإشاعات والأنباء الكاذبة فماذا يفعل المواطنون العاديون؟ كما أن هناك حلقة أضعف من المواطنين، وهي حلقة اللاجئين الذين لا حول لهم ولا قوة إلا بالله..

07-Aug-24 01:39 PM

تركيا تقدم طلبا للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية.. ما أهمية ذلك؟

تقدم تركيا اليوم الأربعاء، طلبا للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي لدى محكمة العدل الدولية في لاهاي..

07-Aug-24 10:53 AM

دعوات تركية لتوحيد الموقف الإسلامي إزاء غزة.. هل تنجح وسط التصعيد الحاصل؟

يرمي التصعيد بين إيران والاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال هنية خلال زيارة له كان يجريها إلى طهران الأسبوع الماضي، بظلاله على المنطقة، لاسيما في وقت تصطف فيه الولايات المتحدة إلى جانب "إسرائيل" وتعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط..

06-Aug-24 08:52 PM

وزير تركي بعد حجب "إنستغرام": لا يتسامحون مع منشورات التعزية بهنية

قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورا أوغلو، إن "كل دولة لها قواعدها الخاصة ويجب على الجميع الالتزام بهذه القواعد"، مشيرا إلى أن "إنستغرام" لم يقم بالخطوات المطلوبة، "خاصة ضد الجرائم التي أبلغنا عنها ضمن نطاق قائمة عدد من الجرائم التي يمكن الحماية منها، مثل الإساءة إلى أتاتورك"..

06-Aug-24 05:57 PM

فيدان ينتقد "نفاق" الغرب ويؤكد ضرورة إقامة دولة فلسطين لإحلال السلام بالمنطقة

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "الوحشية الجارية في غزة كشفت عن عجز النظام العالمي الحالي"، موضحا أن "إسرائيل لا تتخلى عن عادتها في سرقة أراضي الفلسطينيين. لقد دمرت إسرائيل غزة بحجة ضمان أمنها"..

06-Aug-24 05:14 PM

لا يعرف قدر الرجال إلا الرجال!

أحمد عبد العزيز يكتب: لم يذكر الشهيد أبو العبد "زعيما" عربيا بسوء قط، لا تصريحا ولا تلميحا.. بل كان يكيل لهم المجاملات بغير حساب.. كان يدعوهم بـ"الأشقاء" و"الإخوة"، وكان يحثهم (بكل ما أوتي من لباقة وكياسة ودماثة خُلُق) على الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني الذي هو حق كل عربي ومسلم بالمناسبة..

06-Aug-24 01:57 PM

"إنستغرام" يدخل على خط المشادات المشتعلة بين تركيا والاحتلال.. ما القصة؟

يأتي رد وزير خارجية الاحتلال في سياق تصاعد التوترات بين تركيا و"إسرائيل"، واستمرار المشادات بين أنقرة "وتل أبيب"، على وقع تكرار كاتس الهجوم على الرئيس التركي بسبب مواقفه الداعمة لفلسطين..

06-Aug-24 01:56 PM

فيدان في مصر.. ملفات ساخنة بالمنطقة و"لمسات أخيرة" على مسار العلاقات الجديد

التقى فيدان خلال زيارته بالسيسي في مدينة العلمين غربي مدينة الإسكندرية شمالي مصر، كما اجتمع بشكل منفصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في المدينة ذاتها..

05-Aug-24 08:01 PM

أردوغان يكشف موعد تسليم بلاده طلب الانضمام لقضية "الإبادة الجماعية" ضد الاحتلال

قال أردوغان في كلمة له عقب اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، إن "اللجنة القانونية في برلماننا ستسلم محكمة العدل الدولية طلب انضمامنا للقضية يوم 7 آب /أغسطس الجاري".

05-Aug-24 06:52 PM

أنقرة تلتقي مع مسؤولي "إنستغرام".. هل تقرر رفع الحظر عن المنصة؟

أعرب وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورا أوغلو، عن أمله في تنفيذ منصة "إنستغرام" لما هو ضروري لتلبية المطالب التركية، مرجحا حدوث "تطورات إيجابية"..

05-Aug-24 04:58 PM

أردوغان بعد حجب "إنستغرام": نواجه فاشية رقمية لا تتسامح مع صور شهداء فلسطين

قال أردوغان في كلمة له خلال ندوة حول حقوق الإنسان نظمها حزب العدالة والتنمية بالعاصمة التركية أنقرة: "نواجه فاشية رقمية لا تتسامح حتى مع صور الشهداء الفلسطينيين وتحظرها على الفور، وتسوق ذلك على أنها حرية".

05-Aug-24 02:22 PM