أخبار متعلقة

امريكا

لتغيير سياسة الحكومة من غزة.. كيف يشكل كوربين تحالفا فضفاضا مع النواب المستقلين؟

قال متحدث باسم العمال إن موقف الحزب كان "واضحا وحازما"، مضيفا "سنواصل الدفع من أجل وقف فوري للنار وعودة الأسرى وزيادة مباشرة للمساعدات التي تصل للمدنيين والتقدم نحو حل الدولتين الذي نريده جميعا".

14-Jul-24 05:39 PM

الدور الأمريكي المساند لإسرائيل

ممدوح الولي يكتب: تنفرد الولايات المتحدة بالنصيب الأكبر من الدعم للعدوان الإسرائيلي، بل والضغط على الدول العربية والإسلامية لمعاونة إسرائيل في تحقيق أهدافها من الحرب، وهي الدول التي أدت المهمة على أكمل وجه؛ بداية من منع التظاهر من أجل غزة، أو منع جمع المعونات لأجلهم، بل حتى منع الدعاء لهم في المساجد أو إقامة صلاة الغائب على شهدائهم، وفي نفس الوقت الاستمرار في إقامة الحفلات الفنية والمسابقات الرياضية وغيرها لشغل شعوبهم

14-Jul-24 04:16 PM

كيف علق زعماء العالم على محاولة "اغتيال" دونالد ترامب؟

علّق عدد من زعماء العالم اليوم الأحد، على محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعبّروا عن إدانتهم لاستهدافه أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا..

14-Jul-24 03:47 PM

هكذا علّق الكرملين على محاولة اغتيال "ترامب" في أثناء تجمع انتخابي

علّق الكرملين على محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري، في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل..

14-Jul-24 02:30 PM

مركز بحث روسي يتهم واشنطن بتصعيد التوتر العسكري والسياسي في أوروبا

اتهم مركز أبحاث روسي واشنطن بتصعيد التوتر العسكري والسياسي في أوروبا بشكل مجنون، وذلك عقب قرارها نشر أسلحة جديدة في ألمانيا ذات مدى أطول من تلك المنتشرة حاليا في أي مكان في أوروبا..

14-Jul-24 01:38 PM

أوصى أوباما بقراءة كتابه.. مؤلف عربي ضمن قائمة "أفضل كتب القرن"

ضمت قائمة أفضل 100 كتاب للقرن الواحد والعشرين نشر في الولايات المتحدة باللغة الإنكليزية، كتاب "العودة: آباء وأبناء والأرض الوسطى" للكاتب الليبي المولود في نيويورك، هشام مطر.

14-Jul-24 12:55 PM

قادة وحدة إسرائيلية متهمة أمريكيا بانتهاكات حقوق الإنسان يحظون بالترقيات

كشف تحقيق لشبكة "سي أن أن" أن قادة وحدة "نيتساح يهودا" سيئة السمعة يحظون بالترقيات لمناصب عليا في الجيش الإسرائيلي..

14-Jul-24 11:05 AM

4 محاولات لاغتيال مرشحين رئاسيين بأمريكا قبل ترامب.. واحدة فقط نجحت (شاهد)

يحفل تاريخ الرؤساء ومرشحي الرئاسة الأمريكية، بمحاولات الاغتيال، كما حدث مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، خلال مهرجان انتخابي في ولاية بنسلفانيا..

14-Jul-24 08:46 AM

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.. الناخبون المسلمون يرسلون رسالة

سلطت صحيفة "ذا نيشن" الأمريكية الضوء على المسلمين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الذين وجهوا رسالة من خلال الانتخابات

13-Jul-24 07:41 PM

حروب الأسماك.. كيف نمنع الصراع المتزايد على الموارد النادرة؟

سلطت مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية الضوء على تصاعد النزاعات العالمية حول المصايد البحرية وتعدد الحوادث ما يؤكد الضغوط المتزايدة التي يواجهها قطاع الصيد

13-Jul-24 03:00 PM

الاستخبارات الروسية: واشنطن تكثف جهودها للبحث عن بديل لـ"زيلينسكي"

بحسب موقع روسي فقد كشفت الاستخبارات الخارجية الروسية أن واشنطن تبحث عن بديل للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي..

13-Jul-24 11:32 AM

منظمة تدعو إدارة بايدن إلى الامتثال للقوانين الدولية ووقف تزويد "إسرائيل" بالسلاح

قالت منظمة (DAWN) اليوم إنه يجب على إدارة بايدن أن تلغي استئنافها المزعوم لتسليم القنابل التي يبلغ وزنها 500 رطل لجيش الدفاع الإسرائيلي، وهو تراجع عن سياستها السابقة المتمثلة في حجب مثل هذه الذخائر عن الجيش الإسرائيلي..

13-Jul-24 11:20 AM

"إنسان حقيقي".. علماء ينجحون في تصميم أول نموذج فأر مزود بجهاز مناعة بشري

يفتح هذا الاكتشاف الجديد الباب أمام التجارب البشرية في الجسم الحي، بما في ذلك تطوير العلاجات المناعية مثل مثبطات حاجز السرطان، بحسب أستاذ الأبحاث المتميز بجامعة تكساس باولو كاسالي، المشارك في البحث..

13-Jul-24 09:55 AM

مجلة مرموقة تستبعد التطبيع السعودي.. هذه شروطه فهل يستطيع بايدن تحقيقها؟

استبعدت مجلة "فورين أفيرز" السياسية الأمريكية المرموقة حدوث تطبيع بين السعودية و"إسرائيل" في الظرف الحالي، وحددت في تقرير شروط حدوث ذلك..

13-Jul-24 09:31 AM

كيف أخفى البيت الأبيض التدهور الجسدي لبايدن ورؤساء سابقين؟

الصحيفة قالت إن البيت الأبيض تستّر على أمراض العديد من الرؤساء خلال القرن العشرين مثل شلل وودرو ويلسون..

13-Jul-24 08:48 AM

إلقاء اللوم على اللوبي الإسرائيلي حجة مضللة

جوزيف مسعد يكتب: إن حكومة الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين، هم مَن يتحمل المسؤولية الكاملة عن التحريض والإمداد والدفاع عن حق إسرائيل في ارتكاب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين. إن الجهود التي يبذلها اللوبي لدفع الولايات المتحدة إلى زيادة دعمها لإسرائيل أكثر مما تدعمها أصلا، ليس إلا عملا متواطئا في الإبادة الجماعية المستمرة، لكنه بالتأكيد ليس السبب الرئيس لارتكاب هذه الجرائم الوحشية.

13-Jul-24 01:11 AM