أخبار متعلقة

إسرائيل

نتنياهو مصدوم بتعرض ترامب لإطلاق نار.. دعا له بـ"السلامة والشفاء"

أعرب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن صدمته لدى علمه بتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لإطلاق نار، قائلا: "لقد صدمت أنا وزوجتي سارة من الهجوم الواضح على الرئيس ترامب”.

14-Jul-24 08:58 PM

هاليفي يعتبر محاولة اغتيال الضيف جزءا من الضغط العسكري.. "لم أتمسك بالمناصب أبدا"

قال رئيس هيئة أركان الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إن الاتفاق على عودة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة هو "ضرورة أخلاقية ملحة لإنقاذ الأرواح"، مضيفا أن محاولة اغتيال قائد كتائب القسام، محمد الضيف، جزء من الضغط العسكري الذي يهدف إلى تفكيك حماس.

14-Jul-24 07:45 PM

الدور الأمريكي المساند لإسرائيل

ممدوح الولي يكتب: تنفرد الولايات المتحدة بالنصيب الأكبر من الدعم للعدوان الإسرائيلي، بل والضغط على الدول العربية والإسلامية لمعاونة إسرائيل في تحقيق أهدافها من الحرب، وهي الدول التي أدت المهمة على أكمل وجه؛ بداية من منع التظاهر من أجل غزة، أو منع جمع المعونات لأجلهم، بل حتى منع الدعاء لهم في المساجد أو إقامة صلاة الغائب على شهدائهم، وفي نفس الوقت الاستمرار في إقامة الحفلات الفنية والمسابقات الرياضية وغيرها لشغل شعوبهم

14-Jul-24 04:16 PM

مسلسلات أمريكية شهيرة انتقدت وسخرت من الاحتلال.. تعرف على أبرزها

رغم سيطرة اللوبيات الإسرائيلية على صناعة السينما والتلفزيون والترفيه في الولايات المتحدة، وعملها على تحييد كل من ينتقد جرام الاحتلال، إلا أن العديد من أشهر العروض التلفزيونية خرجت عن هذا العرف وانتقدت وحتى سخرت من هذه السيطرة والصورة المجتزأة المقدمة.

14-Jul-24 04:11 PM

هل سيرفض المجتمع الإسرائيلي نتائج أي تحقيق؟

ياسر مناع يكتب: المجتمع الإسرائيلي، الذي تعرض لصدمة قوية في وعيه الجمعي نتيجة لأحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لن يقبل بأي نتائج تصدر عن لجان التحقيق مهما كانت طبيعتها أو الجهة التي أصدرتها. إن انهيار النظريات الأمنية التقليدية، وفشل استراتيجية الجدار الحديدي، وتراجع الثقة في الجيش والحكومة، كلها عوامل تسهم في رفض المجتمع لهذه النتائج.

14-Jul-24 02:53 PM

حزب الله يستهدف قاعدة "‏إييليت" الإسرائيلية ويؤكد تحقيق إصابات مؤكدة

أعلن حزب الله اللبناني الأحد، أنه نفذ هجوما جويا بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في "‏اييليت"، مؤكدة أن ذلك استهدف "أماكن استقرار ضباطها وجنودها وحققوا فيها إصابات مؤكدة".

14-Jul-24 02:08 PM

مصدر بـ"حماس" لـ"عربي21": لا صحة لقرار وقف المفاوضات حتى الآن

نفى مصدر مسؤول بحركة حماس صحة التصريحات التي نقلتها وكالة "فرانس برس"، أن الحركة قرّرت وقف المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "هذه أنباء غير صحيحة؛ فنحن لم نتخذ قرارا كهذا حتى الآن، وفي حال قرّرنا وقف أو تعليق المفاوضات فسنعلن ذلك بشكل رسمي"..

14-Jul-24 10:40 AM

مصر تدعو الاحتلال الإسرائيلي لعدم عرقلة محادثات وقف إطلاق النار في غزة

يعد بقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود المصرية أحد القضايا الخلافية في مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار لأن حركة المقاومة الإسلامية حماس ومصر، التي تتوسط في المحادثات، تعارضان إبقاء إسرائيل قواتها هناك.

13-Jul-24 08:42 PM

مصر تتمسك بخروج قوات الاحتلال الإسرائيلي من معبر رفح

في السابع من أيار/مايو الماضي٬ أعلن جيش الاحتلال السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، فيما أشارت هيئة المعابر في غزة إلى توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى القطاع.

13-Jul-24 06:28 PM

الرئيس الأرجنتيني يضع حركة حماس على قوائم الإرهاب

بدأت الرئيس الأرجنتيني قصة مع الديانة اليهودية بعد مقابلته الحاخام الأكبر للجالية اليهودية المغربية في الأرجنتين، في حزيران/ يونيو 2021 لقراءة التوراة، إذ أعلن آنذاك أن اليهودية أقرب دين إلى قلبه وعقله. وبعد انتخابه رئيسا للأرجنتين أعلن للحاخام عن نيته اعتناق اليهودية، وترك المسيحية، وقال إنه سيزور الاحتلال الإسرائيلي "لشكر الرب" ودعم "إخوته في محنتهم هناك".

13-Jul-24 04:08 PM

تقرير صحفي يكذب بايدن بشأن تزويد الاحتلال الإسرائيلي بأسلحة فتاكة

تكشف الكاتبة في موقع "تروث أوت"٬ شارون تشانغ٬ كذب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي ادعى أنه لن يزود الاحتلال الإسرائيلي بالقنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل والتي تستخدمها قوات الاحتلال لقتل الفلسطينيين في غزة. ولكن وفقا لتقارير فقد أمدت إدارة بايدن الاحتلال بهده الأسلحة الممنوعة في المناطق المدنية.

13-Jul-24 03:31 PM

عندما تحتفي "إسرائيل" بزوجة رئيس وزراء بريطانيا

احتفت الأذرع الإعلامية العبرية داخل إسرائيل وخارجها، وبشكل لافت، وإبراز واضح بالزوجة اليهودية لرئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر..

13-Jul-24 01:17 PM

منظمة تدعو إدارة بايدن إلى الامتثال للقوانين الدولية ووقف تزويد "إسرائيل" بالسلاح

قالت منظمة (DAWN) اليوم إنه يجب على إدارة بايدن أن تلغي استئنافها المزعوم لتسليم القنابل التي يبلغ وزنها 500 رطل لجيش الدفاع الإسرائيلي، وهو تراجع عن سياستها السابقة المتمثلة في حجب مثل هذه الذخائر عن الجيش الإسرائيلي..

13-Jul-24 11:20 AM

رئيس سابق للشاباك يدعو لمنع نتنياهو من تعيينٍ "مُسيّس" لرئيس الجهاز

دعا الرئيس السابق لجهاز أمن الاحتلال الإسرائيلي الداخلي "الشاباك"، عامي أيالون، إلى منع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من تعيين رئيس جديد للجهاز لأنه سيكون تعيينا حزبيا سياسيا..

13-Jul-24 11:19 AM

دبلوماسي فلسطيني: مؤتمر السلام الدولي سينعقد قبل نهاية العام الجاري (فيديو)

كشف نائب رئيس بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، السفير عادل عطية، أن "المؤتمر التحضيري للسلام لتمهيد طريق حل الدولتين سينعقد قبل نهاية العام الجاري، وسيُطرح خلاله الخطة والرؤية الأوروبية لإحياء عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط"..

13-Jul-24 10:11 AM

مسؤول كبير في الخارجية الإسرائيلية يعلن استقالته لـ"أسباب ضميرية"

أعلن نائب مدير الدبلوماسية العامة في وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، عمانوئيل نحشون، تقاعده هذا الأسبوع، ليصبح أول مسؤول كبير في الوزارة يتقاعد لأسباب أيديولوجية منذ تشكيل الحكومة الحالية..

13-Jul-24 06:57 AM