أخبار متعلقة

مصر

لا يعرف قدر الرجال إلا الرجال!

أحمد عبد العزيز يكتب: يذكر الشهيد أبي العبد "زعيما" عربيا بسوء قط، لا تصريحا ولا تلميحا.. بل كان يكيل لهم المجاملات بغير حساب.. كان يدعوهم بـ"الأشقاء" و"الإخوة"، وكان يحثهم (بكل ما أوتي من لباقة وكياسة ودماثة خُلُق) على الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني الذي هو حق كل عربي ومسلم بالمناسبة، وكان يشكرهم، ويبالغ في شكرهم حتى على لا شيء! ومع ذلك، لم يذكروه بكلمة، باستثناء أمير قطر

06-Aug-24 01:57 PM

قفزات متتابعة ومفاجئة للدولار أمام الجنيه .. ماذا ينتظر المصريون؟

قفز سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في التعاملات الرسمية للبنوك المصري الأحد والاثنين، قفزات مفاجئة وكبيرة ليسجل نحو 49.55 جنيه ظهر الاثنين، في انخفاض هو الأكبر لعملة أكبر بلد عربي سكانا وثاني أكبر اقتصاد أفريقي، منذ تحرير حكومة القاهرة الأخير لسعر الصرف في آذار/ مارس الماضي..

06-Aug-24 10:09 AM

"الديوك " تقصي "الفراعنة" في مسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس

أنهى المنتخب الفرنسي مغامرة نظيره المصري في مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية المقامة في باريس عند الدور نصف النهائي عقب فوزه عليه 1-3 بعد مباراة ماراثونية اليوم الاثنين.

05-Aug-24 11:30 PM

مصر توجه طلبا إلى واشنطن بشأن مفاوضات الصفقة عقب اغتيال هنية

وجهت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الاثنين، طلبا إلى الولايات المتحدة بشأن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في أعقاب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي..

05-Aug-24 09:19 PM

فيدان في مصر.. ملفات ساخنة بالمنطقة و"لمسات أخيرة" على مسار العلاقات الجديد

التقى فيدان خلال زيارته بالسيسي في مدينة العلمين غربي مدينة الإسكندرية شمالي مصر، كما اجتمع بشكل منفصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في المدينة ذاتها..

05-Aug-24 08:01 PM

وزير الطيران المصري: نخطط لإدارة 30 بالمئة فقط من المطارات المصرية (شاهد)

كلف رئيس الوزراء المصري، وزير الطيران المدني بالاهتمام بأعمال التطوير الجارية في مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية، والترويج الجيد لمطار العلمين في محافظة مطروح، ورفع كفاءة التشغيل به لزيادة حركة الطيران، مع الإقبال السياحي المتوقع على مدينة العلمين الجديدة في الفترة المقبلة.

05-Aug-24 06:31 PM

وفاة معتقل سياسي مصري.. ارتفع العدد إلى 31 منذ بداية العام

أطلقت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان تحذيراً شديد اللهجة، مؤكدة أن ما يتعرض له السجناء السياسيون والجنائيون في مختلف أماكن الاحتجاز يُعتبر "انتهاكاً خطيراً للحقوق الإنسانية والنفسية والجسدية، ويتعارض مع أحكام الدستور والقوانين المصرية والدولية. حيث تفتقر أماكن احتجازهم إلى الحد الأدنى من معايير الأمن والسلامة، مما يؤدي إلى تعريضهم للأذى ويشكل خطراً كبيراً على حياتهم."

05-Aug-24 05:24 PM

قناة عبرية: مصر تقرر عدم الدفاع عن تل أبيب إذا تعرضت لهجوم إيراني

وذكرت المصادر أن القاهرة أبلغت طهران مؤخراً بأنها ملتزمة بإغلاق مجالها الجوي أمام أي إجراءات عسكرية قد تهدد استقرار المنطقة، موضحة أن هذا الإجراء لا يُعد عدائياً تجاه إيران، بل يهدف إلى الحفاظ على المصالح والسيادة المصرية.

05-Aug-24 04:57 PM

FT: مقاطعة البضائع الأجنبية بسبب غزة تزيد من خسائر الشركات الغربية

تركت مقاطعة العلامات التجارية الغربية من الطعام والشراب في الدول الإسلامية أثرها على موارد الشركات المتعددة الجنسيات والشركات ذات الامتياز الخاص لتشغيلها، بطريقة تفاقم تأثيرات البطء الاستهلاكي المالي العالمي على مواردها المالية..

05-Aug-24 01:27 PM

مصر تنفي مزاعم الاحتلال بشأن وجود أنفاق على الحدود مع غزة

جيش الاحتلال زعم الأحد العثور على نفق كبير على الحدود مع مصر بطول ثلاثة أمتار..

05-Aug-24 01:24 PM

بعد بلوغها دور الربع.. مصر تنهي دور المجموعات في كرة اليد بفوز على الأرجنتين

أنهى المنتخب المصري دور المجموعات في مسابقة كرة اليد ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بتحقيق فوز كبير على الأرجنتين 34-27 ضمن منافسات المجموعة الثانية اليوم الأحد..

04-Aug-24 05:21 PM

وفاة شاعر العامية المصري "الفلاح الفصيح" أمين الديب (شاهد)

تربى الديب، المعروف بشاعر الفلاحين والبسطاء، على أغاني العمال والفلاحين التي كانت تُستخدم لتحفيزهم في العمل. كما أنه بدأ اهتمامه بالشعر من خلال قراءة دواوين الشاعر الراحل بيرم التونسي التي وجدها في مكتبة والده. رغم أن والده لم يكمل تعليمه، إلا أنه كان قارئًا نهمًا ومهتمًا بالشعر..

04-Aug-24 04:35 PM

ابنة بيل غيتس تدعم زوجها الفارس المصري بعد انسحابه من أولمبياد باريس

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الانتقادات بسبب ما تردد عن تكفل مصر بالنفقات الباهظة لصهر الملياردير الأمريكي وزوجته وحصانها، خلال أولمبياد باريس 2024..

04-Aug-24 02:55 PM

يوم دامٍ في مصر.. حادث مرور مركب في "الصحراوي" والبحث عن ناجين تحت أنقاض عقارين

شهدت مصر صباح الأحد العديد من الحوادث التي أودت بحياة عدد ليس بالقليل من المصريين، وقد تسبب حادث مرور مركب في مصرع وإصابة 29 شخصا، وانهار عقاران وجارٍ البحث عن ناجين تحت الأنقاض..

04-Aug-24 11:43 AM

الخارجية المصرية تتواصل مع إيران لـ"احتواء التصعيد" بعد اغتيال هنية

أجرى وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطى، اتصالا مع نظيره الإيراني علي باقري كني، جاء ضمن جهود "احتواء التصعيد القائم" في المنطقة، بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران..

04-Aug-24 08:07 AM

انت جيت هنا ليه؟.. (يوميات معتقل- 4)

ماهر البنا يكتب: الشعور الذي يسيطر عليك في الأيام الأولى للسجن، يكاد يتشابه عند جميع السياسيين، لأنهم يؤمنون بشدة من داخلهم أنهم لم يرتكبوا جريمة يستحقون عليها مثل هذا العقاب، لذلك يشعرون كلهم تقريبا بخليط من الغضب المكتوم، والدهشة التي تقترب من الذهول، والاغتراب الذي يستمر أياما وأحيانا يتمدد لفترات أطول، وعدم التصديق بأن "رجلا ما" يستطيع أن يصادر حريتك ويلقي بك في السجن ظلما لمجرد أن رأيك لم يعجبه

04-Aug-24 01:09 AM

خبر عاجل