حول العالم

يوم دامٍ في مصر.. حادث مرور مركب في "الصحراوي" والبحث عن ناجين تحت أنقاض عقارين

انهار عقار بشبين الكوم ويجري البحث عن ناجين- صفحة محافظة المنوفية على فيسبوك
انهار عقار بشبين الكوم ويجري البحث عن ناجين- صفحة محافظة المنوفية على فيسبوك
شهدت مصر  صباح الأحد العديد من الحوادث التي أودت بحياة عدد ليس بالقليل من المصريين، وقد تسبب حادث مرور مركب في مصرع وإصابة 29 شخصا، وانهار عقاران وجارٍ البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

حادث مركب
وشهد الطريق الصحراوي الشرقي، صباح الأحد، حادث تصادم مركب أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 22 آخرين، ونقل مرفق الإسعاف الجثامين إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغا يفيد بوقوع تصادم بين سيارتين أسفر عن إصابة 12 شخصا على الطريق الصحراوي الشرقي قبل بوابة حلوان، وأثناء قيام قوات الشرطة والإسعاف بنقل المصابين اصطدمت سيارة مسرعة ميكروباص بإحدى سيارات الحادث وأعقبها اصطدام سيارة نقل ثقيل، وانتهت بفاجعة أسفرت عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين، ووصل إجمالي ضحايا الحادثين إلى 7 وإصابة 22 شخصا.


اظهار أخبار متعلقة


واستعانت إدارة المرور بنحو 15 سيارة إسعاف ومعدات ثقيلة لرفع آثار الحادثين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء الواقعة.

انهيار عقار
من ناحية أخرى يعمل رجال الحماية المدنية على استخراج 7 أشخاص من أسفل أنقاض عقار انهار بمنطقة الساحل وتم نقلهم إلى المستشفى، بكسور وإصابات متفرقة بالجسم، فيما يجري البحث عن ناجين آخرين.



وذكرت مصادر محلية أن الحالة الصحية لضحية انهيار منزل بمنطقة الساحل شمال العاصمة مطمئنة بعد أن قامت قوات الدفاع المدني بمساعدة الأهالي في انتشال فتاة تبلغ من العمر 20 سنة مصابة بكسور متفرقة بالجسم، وتم نقلها إلى مستشفى الساحل للعلاج.


اظهار أخبار متعلقة


وأصدرت جهات التحقيق قرارا بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع منزل منهار بمنطقة الساحل، تحسبا لسقوط أي منها وكتابة تقرير كامل عنها.

وأصيب شخصان في انهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة الساحل في القاهرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما قام رجال الإنقاذ بعمليات بحث عن أي ناجين بحادث منزل منهار بعد الاستعانة بمعدات ثقيلة لرفع ركام الحادث واستخراج أي أشخاص ونقلهم إلى المستشفى.

وتلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا من الأهالي بانهيار المنزل، وتبين من المعاينة بعد الانتقال والفحص أنه من من 5 طوابق، وقامت قوات الإنقاذ البري باستخراج المصابين، وتبين إصابة شخصين في الحادث بكدمات متفرقة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم فيما يتم البحث عن أي ناجين ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرض الأمر على جهات التحقيق.

اظهار أخبار متعلقة


وفي محافظة المنوفية انهار عقار مكون من 4 طوابق بقرية شبين الكوم الأحد وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، لإجراء المعاينة وأسفر الانهيار عن إصابة 3 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى، وجارٍ البحث عن ناجين.



وكانت غرفة عمليات محافظة المنوفية قد تلقت بلاغا من مركز السيطرة بالمحافظة يفيد بانهيار عقار بقرية شبين الكوم، وتبين من خلال المعاينة الأولية أن عقارا مكونا من 4 طوابق تعرض للانهيار، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية لإزالة الركام، وتواجدت عدد من سيارات الإسعاف بمكان الواقعة.
التعليقات (0)

خبر عاجل