أخبار متعلقة

إيران

يديعوت: دول عربية "معجبة" بالنشاط الاستخباري الإسرائيلي

بيري قالت إن الردود باهتة صدرت من الدول العربية "المعتدلة" على اغتيال إسماعيل هنية

01-Aug-24 03:09 PM

"إيكونوميست": الاغتيالات لن تغير موقف "إسرائيل" الكئيب والمنطقة على حافة الهاوية

قالت مجلة "إيكونوميست"، إن "الاغتيالات ربما كانت منجزات استخباراتية وعملياتية، ولكنها لا تغير الموقف الاستراتيجي الكئيب لإسرائيل. فقد ظلت حربها في غزة تتجه بلا هدف منذ شهور"..

01-Aug-24 01:58 PM

بلينكن يحذر من اتجاه الشرق الأوسط نحو "مزيد من الصراع" وسط تصاعد التوترات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه "لا بد من وقف إطلاق النار في غزة"، مشددا على أن "جميع الأطراف بحاجة إلى إيجاد أسباب للتوصل إلى اتفاق، وليس البحث عن مبررات لتأخيره"..

01-Aug-24 01:29 PM

اجتماع لحلفاء إيران في طهران لبحث الرد على الاحتلال بشأن اغتيال هنية

قالت خمسة مصادر لوكالة رويترز إن مسؤولين إيرانيين كبارا سيلتقون بممثلي حلفاء طهران في المنطقة من لبنان والعراق واليمن اليوم الخميس لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران..

01-Aug-24 12:22 PM

المؤتمر القومي العربي ينعى إسماعيل هنية.. "نذر حياته لأقدس قضية"

قال المؤتمر في بيان له: "في السابقين المقربين في جنات النعيم شهيد الحق والحرية، شهيد فلسطين والأمة العربية والعالم الاسلامي، شهيد العدل والتحرر الوطني، شهيد الإنسانية الحقة والعالم الحر القائد المجاهد إسماعيل هنية الذي نذر حياته لأقدس قضية، وتوج عمره بشرف الشهادة التي لا ينالها إلا الأخيار"..

01-Aug-24 12:01 PM

FT: هنية كان مفاوضا رئيسيا واغتياله جعل الأمور أكثر تعقيدا

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إن دبلوماسيين أمريكيين وأوروبيين، يجرون مناقشات عاجلة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، في سباق محموم من أجل منع اندلاع حرب إقليمية شاملة..

01-Aug-24 10:45 AM

شركات طيران تعلق رحلاتها إلى دولة الاحتلال خوفا من هجمات متوقعة

بحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن الخطوط الجوية المتحدة يونايتد إيرلاينز، وخطوط دلتا الجوية ودلتا إيرلاينز الأمريكيتين، قامت بإلغاء رحلاتها إلى دولة الاحتلال..

01-Aug-24 09:29 AM

رئيس البرلمان الإيراني: سنرد على اغتيال هنية في الزمان والمكان المناسبين

قال قاليباف، في كلمة له خلال مراسم تشييع جثمان الشهيد هنية في طهران، إن "من واجبنا أن نرد على جريمة اغتيال واستشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في الزمان والمكان المناسبين"..

01-Aug-24 07:58 AM

مجلس الأمن يفشل في إدانة اغتيال إسماعيل هنية بسبب الفيتو الغربي

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة أمس الأربعاء بناء على طلب إيران بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، بحسب ما أعلنت الرئاسة الروسية للمجلس. وقال متحدث باسم رئاسة المجلس إن طلب إيران لعقد الجلسة حظي بتأييد روسيا والجزائر والصين..  

01-Aug-24 06:41 AM

يا إسماعيل يا فحل الشهادة

لله درّك من فحل شهادةٍ حمل فسيفساء فلسطين معه حيث حلّ وارتحل.. وإن كنتَ الآن تمضي فلأن كثيرًا من الجبناء ما زالوا في قبور الحياة ولا يعلون إلى سماوات الله التي فيها يرزقون..

01-Aug-24 05:07 AM

300 يوم من العدوان على غزة.. العالم يترقب رد المقاومة على اغتيال هنية

استشهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على العاصمة الإيرانية طهران، ليكون الاحتلال اغتال واحدا من أبرز القيادات التاريخية على مستوى الحركة التي تأسست نهاية ثمانينيات القرن الماضي والمقاومة الفلسطينية المتواصلة منذ نشأتها على أرض فلسطين..

01-Aug-24 05:02 AM

صحيفة مقربة من حزب الله تتحدث عن سيناريوهات ما بعد اغتيال هنية

شكّل اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" ترجمةً لقرار إسرائيلي معلن بتصفية قادة الحركة، وتحديداً كل مَن له صلة بالتخطيط لـ"طوفان الأقصى" وتنفيذه. شكل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، علامة فارقة في فصول الصرا ع ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

01-Aug-24 04:09 AM

تباحث قطري إيراني في تداعيات اغتيال إسماعيل هنية

قالت وكالة الأنباء القطرية، إن رئيس الوزراء محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تباحث مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني بشأن تداعيات اغتيال الشهيد إسماعيل هنية.

31-Jul-24 09:25 PM

طيران "يونايتد إيرلاينز" الأمريكي يوقف رحلاته إلى تل أبيب

قالت شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية للطيران اليوم الأربعاء إنها علقت رحلاتها إلى تل أبيب لأسباب أمنية، في ظل التصعيد الجاري في المنطقة جراء اعتداءات الاحتلال.

31-Jul-24 08:58 PM

NYT: المرشد الإيراني أمر بضرب "إسرائيل" مباشرة ردا على اغتيال هنية

من بين الخيارات هجوم منسق من إيران واليمن وسوريا والعراق لتحقيق أقصى تأثير

31-Jul-24 08:57 PM

المدعي العام الإيراني يفتح تحقيقا في اغتيال هنية.. يشمل الإهمال أو الأخطاء

المدعي العام أمر بتعيين وحدة تحقيق خاصة لإجراء تحقيق في مختلف جوانب الحادث دون تأخير

31-Jul-24 07:52 PM

خبر عاجل