سياسة عربية

استشهاد مراسل الجزيرة في غزة إسماعيل الغول عقب قصف سيارته (شاهد)

اشتهر الصحفي الغول بنقل معاناة النازحين في مدينة غزة عبر شاشة الجزيرة- ناشطون
اشتهر الصحفي الغول بنقل معاناة النازحين في مدينة غزة عبر شاشة الجزيرة- ناشطون
استشهد الأربعاء مراسل قناة الجزيرة في مدينة غزة، إسماعيل الغول، والمصور، رامي الريفي في قصف استهدف سيارتهما في مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة.

واشتهر الصحفي الغول بنقل معاناة النازحين في مدينة غزة، عبر شاشة الجزيرة، وجرى اعتقاله سابقا على يد قوات الاحتلال خلال اقتحام مستشفى الشفاء في آذار/ مارس الماضي، قبل أن تطلق سراحه لاحقا.

وظهر الغول الأربعاء في آخر رسالة له من أمام منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ، قبل أن يتم استهدافه في وقت لاحق، أثناء مغادرته مسرح التغطية ليسقط شهيدا.

اظهار أخبار متعلقة






وقال مراسل الجزيرة في غزة، أنس الشريف، إن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت بشكل مباشر تجمع الصحفيين أمام منزل الشهيد هنية المدمر، وأضاف أن جثامين الشهداء الصحفيين نقلت إلى مستشفى المعمداني.

وأوضح المراسل أن زوجة إسماعيل الغول وابنته الوحيدة لن تستطيعا توديعه، لأنهما في المناطق الوسطى للقطاع، مشيرا إلى أنهما لم تلتقياه منذ نحو 8 أشهر.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بأن استشهاد الصحفيَين إسماعيل الغول ورامي الريفي رفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 165 منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكانت قوات الاحتلال نكّلت واعتقلت سابقا الشهيد إسماعيل الغول من مستشفى الشفاء بعد اقتحام قوات الاحتلال للمجمع الطبي الأكبر في القطاع للمرة الثانية في مارس/آذار الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وفي بيان لها، نعت شبكة الجزيرة الشهيد الصحفي، إسماعيل الغول، وقالت إن تغطية لاجتياح مجمع الشفاء وأحياء الشمال نالت اهتماما واسعا وبثتها وكالات وقنوات دولية.

وأضافت أن "تقارير إسماعيل الغول كانت تنقل للعالم معاناة سكان غزة وفظائع الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، وتميزت بالمهنية والاحترافية وعرف بالتزامه بنقل الصورة والحدث رغم المخاطر".

وشددت على أن "هذه الجريمة تضاف لسلسلة الجرائم التي تعرض لها صحفيو الجزيرة وعائلاتهم في غزة منذ أكتوبر الماضي".

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، يستهدف الاحتلال طواقم الجزيرة، ففي يناير/ كانون الثاني الماضي، استشهد الصحفي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد بقصف إسرائيلي مصور الجزيرة سامر أبو دقة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في خان يونس.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أصيب بقصف إسرائيلي مراسل الجزيرة إسماعيل أبو عمر والمصور أحمد مطر في منطقة ميراج شمال مدينة رفح.
التعليقات (0)

خبر عاجل