أخبار متعلقة

إيران

"WSJ" تكشف تقييم استخباراتي أمريكي عن إمكانية إيران لإطلاق برنامج للأسلحة النووية

التغيير في رؤية واشنطن للجهود النووية الإيرانية، يأتي في وقت حرج، حيث أنتجت إيران ما يكفي من الوقود النووي عالي التخصيب لصنع عدد من الأسلحة النووية.

09-Aug-24 11:39 PM

روسيا تتدرب على أنظمة صواريخ "فتح 360" الباليستية الإيرانية

يتلقى عشرات الأفراد العسكريين الروس التدريب في إيران على استخدام أنظمة الصواريخ الباليستية قريبة المدى "فتح 360"، ومن المتوقع أن تحصل تزود إيران روسيا بمئات الأسلحة الموجهة بالأقمار الصناعية قريبا من أجل حربها في أوكرانيا.

09-Aug-24 09:19 PM

مايكروسوفت تكشف عن "دور إيراني" في الحرب الإلكترونية ضد أمريكا

كشف باحثون في شركة مايكروسوفت، الجمعة، أن قراصنة مرتبطين بالحكومة الإيرانية حاولوا اختراق حساب "مسؤول كبير" في حملة رئاسية أمريكية خلال حزيران/ يونيو الماضي.

09-Aug-24 06:33 PM

مصادر: الأردن يسمح لاسرائيل باستخدام أجوائه للتصدي لإيران.. وعمّان تنفي

تقارير تحدثت سابقا عن مشاركة طيران الاحتلال في التصدي لهجمات إيرانية بأجواء الأردن

09-Aug-24 04:03 PM

سي إن إن: إيران تدرس إلغاء ردها مقابل وقف إطلاق النار في غزة

يستعد الشرق الأوسط وجزء كبير من العالم، للرد الإيراني على اغتيال الرئيس الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، الذي تم في طهران، بينما يتم تداول الحديث عن مدى إمكانية قبول إيران للتراجع عن ذلك مقابل التقدم في محادثات وقف إطلاق النار السلام في قطاع غزة.

09-Aug-24 02:36 PM

قآاني للسنوار: الثأر لدماء الشهيد هنية واجب على إيران

قال قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني؛ إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى إلى جانب المقاومة ومعها في الطريق نفسه، لتحقيق الوعد الإلهي بتطهير القدس" وفق قوله.

09-Aug-24 01:58 PM

الحرس الإيراني يكشف عن تسلمه صواريخ جديدة.. هذه مواصفاتها

الصواريخ الجديدة تحتوي على رؤوس حربية شديدة الانفجار وغير قابلة للاعتراض.

09-Aug-24 01:48 PM

هكذا حذرت الولايات المتحدة إيران من مغبة شن هجوم كبير على "إسرائيل

قالت صحيفة وول ستريت جورنال؛ إن واشنطن أصدرت تحذيرا شديد اللهجة إلى طهران، وأنها سوف تتعرض لـ"ضربة مدمرة" إذا شنت هجوما كبيرا على إسرائيل.

09-Aug-24 12:14 PM

قائد القيادة المركزية الأمريكية في "إسرائيل" للمرة الثانية خلال أسبوع

أوضح البيان الإسرائيلي، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية، مايكل كوريلا، بحث مع رئيس الأركان في جيش الاحتلال هرتسي هاليفي، ما وصفه بـ "الأوضاع الأمنية" بالمنطقة.

09-Aug-24 12:02 PM

هل تتراجع إيران عن الرد على اغتيال هنية في طهران؟

قالت الولايات المتحدة؛ إنها أرسلت رسائل إلى إيران من أن أي هجوم ستكون له نتائج عكسية. مبينة أنها جمعت من جديد التحالف العسكري للدفاع عن إسرائيل، الذي عمل في نيسان/ أبريل خلال المواجهة الأخيرة بين إيران وإسرائيل.

09-Aug-24 11:59 AM

لمواجهة تهديدات إيران وحلفائها.. مقاتلات F22 الأمريكية تصل إلى الشرق الأوسط

أعلنت الولايات المتحدة استعدادها للدفاع عن دولة الاحتلال، فيما أمر وزير الدفاع لويد أوستن القوات الأمريكية بالتحرك دفاعا عن "إسرائيل" إذا تعرضت لهجوم.

09-Aug-24 08:41 AM

ضمن استعدادات الحرب الشاملة.. كيف يبدو مستشفى حيفا "تحت الارض"؟

بدأ الاحتلال استعدادات متسارعة تحسبا للرد الإيراني على اغتيال هنية في طهران، ورد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر، حبث افتتحت الملاجئ بعموم الأراضي المحتلة، وأفرغت بعض المصانع وأجريت الاجتماعات الحكومية تحت الأرض.

09-Aug-24 07:41 AM

بايدن يسارع لنزع فتيل القنبلة الموقوتة بين إيران والاحتلال بهذه الاستراتيجية

قال إغناتيوس في مقال نشره في الصحيفة الأمريكية المشار إليها؛ إن "بايدن أجرى جولة مكثفة من الدبلوماسية والتحضيرات العسكرية لمنع وقوع حرب كارثية في الشرق الأوسط".

09-Aug-24 07:26 AM

تقديرات إسرائيلية باستعداد حزب الله للرد قبل إيران.. هذه تفاصيل الهجوم المتوقع

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "السيناريو الأسوأ من ناحية جيش الاحتلال الإسرائيلي، هو هجوم متداخل منسق وسريع من إيران ومن لبنان معا".

09-Aug-24 07:01 AM

بزشكيان يبلغ ماكرون بضرورة قبول "إسرائيل" لهدنة في غزة والإيرانيون متخوّفون من التصعيد

قالت دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ إنها قد ترد بشكل غير متناسب على أي هجوم من جانب إيران أو من الجماعات المسلحة التابعة لها من قبيل حزب الله في لبنان. فيما تتعهّد طهران بـ"رد حاسم وشديد" على اغتيال هنية.

09-Aug-24 06:04 AM

الأردن يكشف حالة الطيران بالمملكة وسبب تجنّبه أجواء إيران

بخصوص التّوجيه المصري للطائرات المصرية بتجنب الأجواء الإيرانية بداية من الساعة 4:30 صباحا حتى الـ 7:30 من صباح يوم أمس الخميس، أوضح مستو بأن "إيران قد أعلنت في وقت سابق عن إقامة تدريبات عسكرية خلال السابع والثامن من آب/ غشت الجاري".

09-Aug-24 03:33 AM