أخبار متعلقة

إيران

نصر الله: نحن وإيران واليمن ملزمون بالرد.. "على الجميع إدراك مخاطر المرحلة"

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن المسؤولية الآن هي المقاومة والتصدي وعدم الخضوع، لا سيما أن هناك مخاطر على الأردن وسوريا ومصر ودول المنطقة من إسرائيل والمواجهة لا تكون بالخوف.

06-Aug-24 04:56 PM

هل هناك فرص لتجنب اتساع الصراع في المنطقة؟

قالت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، إن "الولايات المتحدة تتوقع توجيه طهران ضربة لإسرائيل في القريب العاجل لذلك أرسلت الأولى طائرات حربية وسفنا قتالية إلى المنطقة"..

06-Aug-24 03:02 PM

تقدير بريطاني: نتنياهو مستعد للتصعيد في المنطقة ولا يكترث بالتوصل لصفقة

قال سوارز في مقال نشره في "فايننشال تايمز" تحت عنوان "نتنياهو مستعد للتصعيد في الشرق الأوسط"، إن "ملامح الصراع في الشرق الأوسط بدأت تكشف عن حقائق هامة، أبرزها أنه صراع ذو توليفة من الاستراتيجيات العليا، يُضاف إليها القليل من السياسة"..

06-Aug-24 02:55 PM

لماذا اغتالت "إسرائيل" هنية؟.. قراءة استراتيجية في الشخصية الإسرائيلية

ساري عرابي يكتب: ما أرادته "إسرائيل" قلب الموقف الاستراتيجي لصالحها، مستفيدة من الحذر المفرط لخصومها، وهو ما يلقي تحدّيا ثقيلا على هؤلاء الخصوم، لمحاولة الاستثمار الذكي والواعي في المحاولة الإسرائيلية، والتخفّف من القلق المفرط من فخّ نتنياهو الهادف إلى استدعاء الولايات المتحدة إلى حربه..

06-Aug-24 01:18 PM

إيران تنفي توقيف أي شخص على خلفية اغتيال هنية.. التحقيقات مستمرة

نفى المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران أصغر جهانغير، اليوم الثلاثاء، توقيف بلاده أي شخص على خلفية اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران يوم الأربعاء الماضي..

06-Aug-24 12:45 PM

إرهاب إسرائيلي على كل الجبهات

نزار السهلي يكتب: هل حقا نحن كعرب وفلسطينيين أمام تحديات كبرى نستعد لمواجهتها؟ أم أن بعضنا منخرط بحلف النجدة الأمريكي لإسرائيل؟ وهل هناك فعلا امتعاض عربي رسمي وجديّ من جرائم الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة والتي بات مشهدها يومي وعلى مرأى ومسمع الجميع؟

06-Aug-24 11:09 AM

ما هي القيود التي تواجه الرد الإيراني؟.. "حملة مفتوحة"

سلطت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الضوء على ما أسمتها "القيود" التي تواجه إيران في الرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران..

06-Aug-24 10:12 AM

موعد رد إيران وحزب الله على "إسرائيل" لا يزال مجهولا.. إفادة لبايدن وهاريس

أبلغ فريق الأمن القومي الأمريكي الرئيس جو بايدن والنائبة كمالا هاريس أنه لا يزال من غير الواضح متى من المرجح أن تشن إيران وحزب الله هجومًا ضد "إسرائيل" وما قد يستتبعه الهجوم على وجه التحديد..

06-Aug-24 09:31 AM

الاحتلال يدفع "فاتورة" اغتيال هنية قبل هجوم إيران المحتمل

بدأ الاحتلال الإسرائيلي بدفع "فاتورة" اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في مقر إقامته في طهران، قبل حصول الرد الإيراني الذي وعدت به..

06-Aug-24 09:06 AM

رسالة أردنية حملها الصفدي إلى طهران.. وصلت "تل أبيب" وواشنطن

تحدثت وسائل إعلام أردنية، عن رسالة حملها وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي من المملكة الهاشمية الأردنية، خلال زيارته الأخيرة للعاصمة الإيرانية طهران..

06-Aug-24 08:10 AM

قادة بجيش الاحتلال يدعون لضربة استباقية وعدم انتظار رد إيران

قالت القناة 13 العبرية، إن قادة بجيش الاحتلال، اقترحوا توجيه ضربة استباقية، وعدم انتظار رد إيران وحزب الله على عمليات الاغتيال التي نفذت مؤخرا..

06-Aug-24 07:17 AM

الرئيس الإيراني: لا نريد انتشار الحرب لكننا سنرد على جرائم "إسرائيل"

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده "لا تريد انتشار الحرب في المنطقة، لكنها سترد بالتأكيد على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل"..

05-Aug-24 09:31 PM

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عين الأسد غربي العراق.. تضم قوات أمريكية

قالت مصادر أمنية إن صاروخين كاتيوشا جرى إطلاقهما، على قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، التي تضم قوات أمريكية وأخرى دولية عاملة ضمن قوات التحالف الدولي..

05-Aug-24 09:07 PM

عاهل الأردن يحذر خلال اتصال مع بايدن من "حرب شاملة".. عقب زيارة الصفدي لطهران

حذر عاهل الأردن في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي من الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة عقب التهديدات الإيرانية على اغتيال هنية.

05-Aug-24 07:44 PM

مطالبة إسرائيلية بالقضاء على تهديد إيران.. لكن بعد هذه الخطوة

أكد صحفي إسرائيلي بارز، أنه "من الضروري القضاء على التهديد الإيراني"، مشيرا إلى أن حرب متعددة الجبهات تلوح في الأفق، وبنيامين نتنياهو استغل الاغتيالات لإعلان تمديد الحرب في غزة..

05-Aug-24 06:42 PM

كيف يمكن أن تبدو الحرب بين الاحتلال وإيران؟.. خبير عسكري بريطاني يجيب

لفت الخبير البريطاني في مقال نشره في صحيفة "صنداي تايمز" تحت عنوان "كيف يمكن أن تبدو الحرب بين إسرائيل وإيران؟"، إلى أن "الإسرائيليين يتحدون الإيرانيين لبدء حرب بسبب هنية عندما ترد طهران - وهو ما ستفعله بالتأكيد ــ في غضون الأيام القليلة المقبلة".

05-Aug-24 06:15 PM