أخبار متعلقة

إيران

العراق يحتج أمام الأمم المتحدة على انتهاك الاحتلال لأجوائه خلال الهجوم على إيران

شدد المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، على "حرص العراق على اتباع سياسة الحفاظ على استقرار المنطقة، من خلال منع أي استغلال لأراضيه في صراعات إقليمية، ودعمه حلَّ النزاعات عبر الحوار والتفاهم المتبادل".

28-Oct-24 08:23 AM

انخفاض ملحوظ بأسعار النفط إثر نتائج "محدودة" للهجوم على إيران

هبطت أسعار النفط أكثر من ثلاثة دولارات للبرميل الاثنين، بعد أن تجنب الهجوم الإسرائيلي على إيران مطلع الأسبوع، المنشآت النفطية والنووية..

28-Oct-24 08:01 AM

منصة "إكس" تعلق حساب خامنئي باللغة العبرية.. هذه آخر تدوينة نشرها

عند الدخول إلى حساب المرشد الإيراني علي خامنئي باللغة العبرية، يظهر إخطار "تم تعليق الحساب.. يقوم X بتعليق الحسابات التي تنتهك قواعده"..

28-Oct-24 07:06 AM

‏"إسرائيليون" تجسسوا لصالح إيران ليس بدوافع مالية فقط.. لهذه الأسباب

شهدت الأسابيع الماضية كشف حالتين إضافيتين لإسرائيليين وافقوا على التجسس لصالح إيران، ما أشعل الأضواء الحمراء في الاستخبارات الاسرائيلية..

28-Oct-24 07:04 AM

كاتب إسرائيلي: مناهضو النظام الإيراني كانوا يأملون أن تضعف ضربتنا نظامهم

قال خبير إسرائيلي في الشأن الإيراني، إن الهجوم الإسرائيلي على مواقع في طهران، خلق خيبة أمل لدى مناهضي النظام الإيراني الذين عولوا عليه لإضعاف النظام..

28-Oct-24 05:58 AM

"جيروزاليم بوست": عدم ضرب المنشآت النووية والنفطية الإيرانية لا يعني أن ذلك لن يحدث

شددت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن دولة الاحتلال وازنت بين ضرورة الرد العسكري على إيران والاعتبارات السياسية الأمريكية في ظل اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم..

28-Oct-24 05:42 AM

جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الهجوم "الإسرائيلي" على إيران

طالبت إيران بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي؛ للنظر في الهجوم الإسرائيلي على أراضيها فجر السبت، ومحاسبة دولة الاحتلال.

28-Oct-24 04:04 AM

«أيام الحساب» الإسرائيلية… تعجّل امتلاك إيران السلاح النووي؟

يقول كاتب المقال: واضح أن بايدن مارس ضغوطا كبيرة على إسرائيل ليكون الرد الانتقامي محدودا ومدروسا ومتوازنا. تحقق ذلك بعملية “أيام الحساب”-فجر السبت 26 أكتوبر الجاري.

28-Oct-24 02:49 AM

الرد الإسرائيلي على إيران وإعادة تعريف ديناميكيات الصراع في الشرق الأوسط

عمر عوض يكتب: يعتبر الكثير من المطلعين أن الرد الإسرائيلي جاء محدودا ومدروسا بعناية، إذا أخذنا بعين الاعتبار حجم القوة التي أظهرتها إيران في عملية "الوعد الصادق 2" والتهديدات الإسرائيلية المكثفة عقب انتهاء تلك العملية، لكن يبدو أن "إسرائيل" اختارت عملية ضيقة نسبيا لتجنب رد إيراني محتمل عليها.

27-Oct-24 11:14 PM

فضيحة غسيل الأموال.. مجموعة العمل المالي تعاقب إيران وكوريا الشمالية

في تقريرها الأخير الصادر وضعت مجموعة العمل المالي (FATF) إيران وكوريا الشمالية في قائمة الدول ذات "المخاطر العالية" في مجال مكافحة غسل الأموال، مشيرة إلى وجود أوجه قصور استراتيجية كبيرة في أنظمة هذين البلدين لمكافحة تمويل الإرهاب وانتشار التسلح..

27-Oct-24 08:17 PM

نتنياهو يزعم إلحاق "أضرار بالغة" بقدرات إيران الدفاعية

اعتبر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الهجمات الأخيرة ضد إيران ألحقت "أضرارا بالغة بقدراتها الدفاعية"، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الهدف، وذلك في أول تعليق له على الضربات التي أنجزت فجر السبت..

27-Oct-24 08:01 PM

الاحتلال وأمريكا يضغطان على إيران "سرا".. هل تنجح محاولات إيقاف التصعيد؟

تمارس الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي تضغطان بشكل سري على إيران لإنهاء جولة التصعيد العسكري، بعد سلسلة من الهجمات المتبادلة بين الطرفين، التي تعد تصعيدًا غير مسبوقًا في العلاقات المتوترة بينهما..

27-Oct-24 07:53 PM

صور أقمار صناعية تظهر قصف "إسرائيل" لمبنى تجارب نووية قديم ومنشآت صواريخ

قال باحث أمريكي إن غارة جوية إسرائيلية وقعت السبت أصابت مبنى كان جزءًا من برنامج إيران لتطوير الأسلحة النووية المعطل، كاشفا مع باحث آخر أن منشآت تستخدم لخلط الوقود الصلب للصواريخ تعرضت للقصف أيضا..

27-Oct-24 06:18 PM

مرحلة خطيرة في تصعيد المواجهة بين "تل أبيب" وطهران.. "حقبة جديدة"

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ضد إيران، نقلت المواجهة بين تل أبيب وطهران إلى مرحلة خطيرة، مضيفة أنه "رغم الغارات الإسرائيلية المحسوبة إلا أنها زادت الخطورة في منطقة الشرق الأوسط"..

27-Oct-24 03:36 PM

إيران تكشف شرطها الوحيد لتفادي الرد على هجمات الاحتلال

كشف المركز الإعلامي لهيئة الأركان بالقوات المسلحة الإيرانية تفاصيل حول الهجوم العسكري للاحتلال الإسرائيلي على إيران، وإمكانية الرد عليه من عدمه..

27-Oct-24 01:52 PM

الملفات المؤجلة لما بعد الانتخابات الأمريكية

هاني بشر يكتب: ليس من المتوقع أن تنخرط إسرائيل أو تقبل بأية صفقة تنهي الحرب في غزة خلال الأسابيع القليلة القادمة قبل تحديد هوية الرئيس الأمريكي الجديد، حتى ولو وافقت حركة حماس على كل شروطها، فالشروط المطروحة حاليا هي شروط مطروحة كي تُرفض وليست لحل المسألة..

27-Oct-24 11:42 AM

خبر عاجل