أخبار متعلقة

بزشكيان

الرئيس الإيراني يهدد برد أقسى في حال هاجم الاحتلال بلاده

وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في اجتماعات منتدى الحوار الآسيوي، بعد يوم واحد من الرد الإيراني على اغتيال الاحتلال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

03-Oct-24 02:08 AM

الرئيس الإيراني يصل لقطر بعد يوم من الرد الصاروخي على الاحتلال

وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة مقررة مسبقا، بعد يوم واحد من الرد الإيراني، بقصف صاروخي كبير على الاحتلال.

02-Oct-24 03:14 PM

بزشكيان يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران

قال بزشكيان، إن السلطات الإيرانية بحاجة لمزيد من الوقت من أجل تعديل بعض التصرفات لا سيما بين قوات إنفاذ الأمن وخصوصا فيما يتعلق بالحجاب الذي يتعين على الإيرانيات ارتداءه في الأماكن العامة.

30-Sep-24 03:23 PM

وصف روسيا بـ"المعتدية" وتقرب للغرب.. إلى أين يتجه مركب الرئيس الإيراني؟

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الإيراني، نفى في نيويورك الشائعات التي تفيد بأن الجمهورية الإسلامية بدأت بتزويد روسيا بصواريخ بعيدة المدى. ووصف وزير الخارجية الإيراني في أحد تصريحاته ادعاءات جوزيب بوريل بشأن بيع صواريخ باليستية لروسيا بأنها "أكاذيب"..

28-Sep-24 08:02 AM

الرئيس الإيراني يعلق على الحرب في غزة.. "لا نسعى للمعركة مع أي طرف"

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن على الدول الإسلامية أن تظهر ردا منسقا لأن إسرائيل ستفعل في لبنان ما فعلته بغزة، مضيفا أن "الاحتلال لن يمتلك الشجاعة لمواصلة أفعاله إذا رفعنا أصواتنا جميعا بشكل موحد".

25-Sep-24 03:56 AM

ماذا قال الرئيس الإيراني عن المواجهة بين "إسرائيل" وحزب الله؟

قال الرئيس الإيراني إنه يجب ألا نسمح للبنان بأن يصبح غزة أخرى على أيدي "إسرائيل"، وحزب الله لا يستطيع أن يفعل ذلك بمفرده..

24-Sep-24 01:17 PM

عراقجي ينفي تصريحات منسوبة للرئيس الإيراني حول "إسرائيل".. ماذا قال؟

شدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الاثنين، على دعم بلاده لحزب الله في لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي الواسع على الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أن الحزب "يدافع عن حقوقه".

24-Sep-24 01:39 AM

الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الاثنين إن حكومته لم ترسل أي أسلحة إلى روسيا منذ توليها السلطة في آب/ أغسطس،بعد أن اتهمت القوى الغربية طهران بتسليم صواريخ باليستية إلى موسكو في سبتمبر أيلول.

16-Sep-24 03:50 PM

مسعود بزشكيان يصل العراق في أول زياراته الخارجية.. هذا جدول أعماله

ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية الأربعاء أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان توجه إلى العراق في أول زيارة خارجية رسمية له..

11-Sep-24 07:10 AM

لأول مرة في تاريخ إيران تعيين كردي سني نائبا للرئيس.. من هو؟

عين الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سياسيا من الأقلية الكردية السنية في منصب نائب الرئيس، في سابقة هي الأولى في تاريخ إيران..

29-Aug-24 01:10 PM

خامنئي لا يعارض التفاوض مع واشنطن بشأن العقوبات لكنه لا يثق بها

قال المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، إنه لا يعارض التفاوض مع واشنطن بشأن العقوبات الاقتصادية التي تؤثر على البلاد، لكنه أكد أنه لا يثق بالأمريكيين.

27-Aug-24 06:37 PM

في أول لقاء مع الحكومة.. خامنئي يخالف الرئيس ويطالبه بتشديد الرقابة على الإنترنت

حضّ المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الحكومة الجديدة الثلاثاء على فرض ضوابط على الفضاء الإلكتروني للجمهورية الإسلامية، علما بأنه خاضع بالأساس لقيود مشددة منذ سنوات.

27-Aug-24 04:11 PM

حكومة بزشكيان تنال ثقة البرلمان الإيراني.. خلت من المكون السنّي

حصلت حكومة مسعود بزشكيان المكونة من 19 وزيرا على ثقة البرلمان الإيراني بعد 5 أيام من النقاشات.

21-Aug-24 03:52 PM

نائب إيراني ينتقد بزشكيان.. حكومته المقترحة لم تضم أسماء سُنية

انتقد نائب سني الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لخلو حكومته المقترحة التي قدمها لمجلس الشورى من أي وزير سنّي..

17-Aug-24 12:40 PM

الضغط الغربي على الحرس الثوري الإيراني يأتي "بآثار عكسية".. كيف ذلك؟

كانت العقوبات بمنزلة الأدوات الفعلية للسياسة الأمريكية تجاه إيران. ولكن بدلا من استفزاز تغيير سلوك طهران، أنتجت العقوبات التأثير المعاكس؛ فقد أصبح الحرس الثوري الإسلامي، وهو بالفعل جهة فاعلة مهيمنة، أكثر حضورا في الاقتصاد، وفقا للمقال.

16-Aug-24 10:59 AM

بزشكيان يرشح عراقجي لمنصب وزير الخارجية الإيراني.. تعرف إليه

قدم بزشكيان تشكيلة وزارية مقترحة للحكومة إلى مجلس الشورى الإيراني للحصول على الثقة، وتتضمن 19 وزيرًا، من بينهم عزيز نصير زادة كوزير للدفاع، وتجديد الثقة بمحمد إسلامي كرئيس لمنظمة الطاقة الذرية.

11-Aug-24 03:52 PM

خبر عاجل