أخبار متعلقة

الولاة

حمدوك يلغي قرارا للبرهان ويستبدل حكام جميع الولايات

قرر رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك الأحد، إلغاء تعيينات رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان بشأن حكام الولايات، عقب انقلاب الأخير في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

12-Dec-21 06:40 PM

مجلس "الشركاء" بالسودان يوصي بإعفاء جميع حكام الولايات

أوصى مجلس شركاء الفترة الانتقالية بالسودان الاثنين، بإعفاء جميع حكام الولايات، اعتبارا من بداية آب/ أغسطس المقبل..

06-Jul-21 05:45 AM

حمدوك يجتمع مع الولاة المدنيين قبل أدائهم القسم الاثنين

يؤدي الولاة المدنيون بالسودان مراسم القسم، الاثنين، بعد قرار الحكومة الانتقالية تعيينهم، بخطوة رئيسية في إطار الانتقال الديمقراطي، بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير..

26-Jul-20 05:34 AM

حركات مسلحة بالسودان تعلن موقفها من تعيين الولاة المدنيين

أعلنت حركات مسلحة بالسودان السبت، عن موقفها من تعيين الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، لولاة مدنيين بدلا عن العسكريين..

25-Jul-20 07:04 PM

لأول مرة.. حكومة السودان تعلن تعيين 18 محافظا مدنيا

أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الأربعاء، أن الحكومة الانتقالية في السودان عينت 18 محافظا من المدنيين في خطوة رئيسية في إطار الانتقال الديمقراطي بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير العام الماضي.

22-Jul-20 07:20 PM

مسؤول سوداني يعلن عن موعد تعيين حكام الولايات المدنيين

أعلن مسؤول سوداني الثلاثاء، عن موعد تعيين حكام الولايات المدنيين في البلاد، بعد تعثر هذه الخطوة على مدار الشهور الماضية..

22-Jul-20 05:47 AM

هذه أهمية مناصب الولاة بالسودان.. تجاوز قريب لـ3 عقبات

اصطدمت خطوة تعيين ولاة مدنيين بديلا عن الولاة العسكريين بالسودان، بعقبات متعددة منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير، مرورا بتنفيذ بنود الاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والجيش السوداني..

21-Jul-20 11:17 AM

حشود بالخرطوم للمطالبة باستكمال هياكل السلطة (شاهد)

جدد آلاف السودانيين مطالبتهم باستكمال هياكل السلطة الانتقالية، خاصة المتعلقة بتعيين ولاة مدنيين وتشكيل المجلس التشريعي، وتكوين المفوضيات المستقلة.

11-Feb-20 02:50 PM

"المهنيين السودانيين" يطالب بتعيين "الولاة" وتشكيل البرلمان

قال "تجمع المهنيين السودانيين"، الأحد، إن تأخر استكمال هياكل السلطة الانتقالية، خاصة تعيين الولادة المدنيين، تسبب في مشاكل كبيرة في الولايات، مطالبا بسرعة تعيين الولاة، وتشكيل المجلس التشريعي (البرلمان).

26-Jan-20 06:15 PM