سياسة عربية

حمدوك يلغي قرارا للبرهان ويستبدل حكام جميع الولايات

أصدر حمدوك أمرا باستبدال جميع القائمين بأعمال حكام الولايات الذين عينهم قائد الجيش- الأناضول
أصدر حمدوك أمرا باستبدال جميع القائمين بأعمال حكام الولايات الذين عينهم قائد الجيش- الأناضول

قرر رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك الأحد، إلغاء تعيينات رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان بشأن حكام الولايات، عقب انقلاب الأخير في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأصدر حمدوك أمرا باستبدال جميع القائمين بأعمال حكام الولايات، الذين عينهم قائد الجيش، وبحسب وثيقة نشرتها "رويترز" فإنه "بناء على توجيهات رئيس الوزراء السوداني، فإن وزيرة الحكم الاتحادي تعفي الولاة أمناء الولايات الثمانية عشر الذين عينهم القائد العام للجيش بعد انقلاب 25 أكتوبر وتكلف أمناء عامين جددا (بإدارة) الثماني عشرة ولاية في السودان وبينها العاصمة الخرطوم".

 

اقرأ أيضا: حمدوك يلغي تكليفات البرهان ويقرر تعيينات وزارية جديدة


وكان حمدوك ألغى بداية الشهر الجاري، تكليفات أخرى للبرهان، وقرر تعيين وكلاء جدد لـ20 وزارة.
وأفاد القرار، الذي نشره مكتب حمدوك عبر صفحته على "فيسبوك"، بأن وكلاء الوزارات مكلفون بتسيير مهام العمل في الوزارات الـ20، ومن بينها: الخارجية، والعدل، والتربية والتعليم، والصحة، والتعليم العالي، والثروة الحيوانية، والنقل.


ونص القرار على إنهاء تكليف من سبق تكليفهم بتسيير مهام وكلاء الوزارات المذكورة، ولم ترد أسماؤهم في هذا القرار، ومنها وزارتا الثقافة والإعلام، والزراعة.


ويعاني السودان منذ 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أزمة سياسة حادة، جراء الانقلاب العسكري الذي أعلنه البرهان، من خلال فرض حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، وتعيين وكلاء جدد للوزارات، واعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين.

التعليقات (1)
عبدالله المصري
الأحد، 12-12-2021 07:13 م
لان الانقلاب تم على علماني غير منتخب و معين من الغرب افشل الغرب الانقلاب و لكن لو كان اسلامي منتخب لساعد الغرب برهان في انقلابه و ابادة الإسلاميين كما حدث في مصر .

خبر عاجل