أخبار متعلقة

الأساتذة المتعاقدون

تحقيق قضائي بوفاة والد أستاذة في تدخل أمني بالمغرب

أمرت النيابة العامة المغربية بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات وفاة عبد الله حجيلي، والد أستاذة متعاقدة، في أحد مستشفيات العاصمة المغربية، بعد تدخل أمني ضد وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين قبل حوالي شهر من الآن.

29-May-19 06:36 PM

أساتذة المغرب يشيعون جثمان والد أستاذة توفي إثر تدخل أمني

شارك الآلاف من الأساتذة المتعاقدين بالمغرب في تشييع والد زميلة لهم توفي، أمس الاثنين، متأثرا بجراح أصيب بها إثر تدخل أمني خلال مشاركته في معتصم للأساتذة نيسان/ أبريل الماضي بالرباط.

28-May-19 05:34 PM

الأساتذة المتعاقدون بالمغرب يعلقون إضرابهم بشروط

قرر الأساتذة المتعاقدون بالمغرب، تعليق إضرابهم الذي دام أسابيع والعودة إلى مقرات العمل ابتداء من يوم غد الاثنين، مع حمل شارات سوداء طيلة أيام العمل "حدادا على كرامة الأستاذ"..

28-Apr-19 02:45 PM

الاحتقان يتصاعد.. حكومة المغرب تقر بعزل الأساتذة المضربين

في تطور ينذر بمزيد من الاحتقان، أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، الخميس، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بربوع المملكة، قد باشرت إجراءات عزل الأساتذة المتعاقدين المضربين عن العمل.

28-Mar-19 06:45 PM

العثماني لأساتذة التعاقد: المغرب لن يتراجع عن التوظيف الجهوي

دافع رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، عن التوجه الذي تتبعه وزارة التربية الوطنية في معالجتها لملف الأساتذة المتعاقدين، وقال إن "الدولة لن تتراجع عن العمل بنظام التوظيف الجهوي، لأن الزمن والتطورات تقتضي ذلك".

19-Mar-19 07:02 PM

أزمة التعليم بالمغرب.. الطلبة يقاطعون والأساتذة يحتجون

شارك مئات الطلبة بمختلف جامعات المغرب، الخميس، في إضراب وطني رفضا لمشروع قانون الإطار المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتعليم، في الوقت الذي خرج فيه الأساتذة المتعاقدون في مسيرات لإسقاط نظام التعاقد ومهددين بـ"سنة بيضاء".

14-Mar-19 07:33 PM

بعد الاحتجاجات.. المغرب يتخلى عن "التعاقد" بتوظيف الأساتذة

?بعد أشهر من الاحتجاجات التي قادها الأساتذة المتعاقدون بمختلف أكاديميات المملكة، أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية، أن الحكومة اقترحت التخلي عن نظام "التعاقد" في توظيف الأساتذة، وقررت ترسيم "المتعاقدين" مباشرة بعد الإدماج ضمن أطر الأكاديمية، والنجاح في امتحان التأهيل.

10-Mar-19 09:48 PM

تدخل أمني عنيف ضد الأساتذة المتعاقدين بالمغرب (شاهد)

اعتقلت القوات العمومية بالمغرب، عددا غير محدود من الأساتذة المتعاقدين، فيما أصيب عشرات الأساتذة لإغماءات وإصابات نتيجة التدخل الأمني للقوات العمومية التي حاولت منعهم من الوصول إلى مقر رئاسة الحكومة في باب السفراء بالعاصمة الرباط.

20-Feb-19 06:52 PM

مسيرة حاشدة بمراكش لإسقاط نظام تعاقد المعلمين (شاهد)

شارك الآلاف من الأساتذة المتعاقدين في مسيرة حاشدة، أول أمس السبت، بمراكش، للتنديد باستمرار وزارة التربية الوطنية "في سياسة دس الرأس في الرمال عملا بمبدأ النعامة في تدبير مشاكل المنظومة التربوية بأكملها"، ولإسقاط نظام التعاقد والإدماج في الوظيفة العمومية.

25-Jun-18 08:47 PM