أخبار متعلقة

النرجسية

الأكسيولوجيا.. بين النرجسية الفردية والتحرر الجماعي

تقف المسألة القيمية على رأس أسباب فشل القوى الثورية وقوى الإصلاح في الوطن العربي. اليوم طغت قيم الفرد على قيم الجماعة وتموضعت القيم الشخصية على رأس السلم القيمي للأفراد

05-Jan-21 08:02 PM

موقع عبري: ترامب متقلب.. 4 مبادئ شكلت سياسته الخارجية

قال تقرير إسرائيلي، إن السياسة الخارجية للولايات المتحدة في ظل الرؤساء السابقين، كانت مفهومة وقابلة للتنبؤ، لأنها تعتمد على عمل الوكالات الحكومية ذات الصلة، لكن ترامب أضعف هذه الوكالات.

11-Sep-20 08:49 AM

لماذا يزعم النرجسي أنه يعلم أكثر من الخبراء؟

نشرت مجلة "لامينتي إي ميرافيليوزا" الإيطالية تقريرا، تحدثت فيه عن الشخص النرجسي الذي يدعي معرفته لكل الأمور والمواضيع لدرجة تجعله يخال أنه يتفوق على الخبراء أنفسهم.

15-May-20 04:42 PM

السيسي وكورونا ومتلازمة "الرئيس الدولة"

لانتشاء "الأنا" وتفوقها على متلازمة الدولة/ الجيش، أو بتعبير الظرفاء من المصريين "الجيش الذي نمَتْ له دولة، لا الدولة التي نما لها جيش"، ولظن السيسي أنه اختصر الشعب في الجيش، واختصر الجيش في شخصه، صَدَّرَ كلمته بأن الوضع مستتبٌ..

18-Apr-20 07:00 AM

تعرف على سبعة تأثيرات للأم النرجسية على حياة أبنائها

نشرت مجلة "ميخور كون سالود" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن التأثيرات السلبية للأم النرجسية على نفسية أبنائها.

27-Mar-18 09:57 PM

5 أشياء يقوم بها النرجسيون والمرضى النفسيون أثناء الحديث

نشر موقع "سايكولوجي توداي" تقريرا، تطرق من خلاله إلى الإشارات والخصائص التي يتسم بها النرجسيون والمرضى النفسيون، التي يمكننا من خلالها تحديد الأشخاص الذين يعانون من مرض نفسي أو مصابون بالنرجسية.

12-Dec-17 11:32 PM

12 علامة تدلك على الشخص النرجسي.. ترامب أظهر بعضها

الثقة بالنفس أمر ضروري وفعل غير خاطئ، ولكن يمكن بسهولة التفريق بين ارتفاع الثقة بالنفس والاضطراب في الشخصية مثل النرجسية التي تصيب البعض..

28-May-17 12:38 PM