سياسة عربية

الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية

قصف متواصل بين الاحتلال وحزب الله منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى - جيتي
أعلن "حزب الله" صباح الجمعة، قصفه قاعدة للدفاع الجوي في ثكنة "بيريا" شمال الأراضي المحتة، فيما واصلت الأخيرة غاراتها على عدة مناطق جنوب لبنان.

وقال الحزب؛ إن عناصره قصفوا ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا، "بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا وأصابوها إصابة مباشرة، واندلعت النيران في أجزاء منها". ‏

من جانبها، أكدت سلطات الاحتلال، انطلاق 20 صاروخا من لبنان خلال ساعات الليل، بينما تعمل قوات الإطفاء على إخماد حريق في منطقة بيريا عقب سقوط قذيفة فيها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "متابعة لسماع الإنذارات في منطقة صفد، رُصد حوالي 20 إطلاقا من الأراضي اللبنانية".



من جهتها، أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار فجرا مرتين على مدينة بنت جبيل، استهدفت الغارة الأولى منزلا في حي العويني والثانية منطقة الوادي.

وأضافت، أنه على الفور توجهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، وبعد المتابعة لم يفد عن وقوع إصابات.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضي في لبنان وفلسطين وسوريا.



ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر؛ ما أسفر عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.