سياسة عربية

شهداء بقصف إسرائيلي على لبنان وحزب الله يضرب قاعدة عسكرية

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية استشهاد شخصين في القصف - جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مهاجمة أهداف لـ"حزب الله والقضاء على خلية" له في منطقة طير حرفا بقضاء صور جنوب لبنان، وقالت وكالة الأنباء اللبنانية؛ إن القصف أسفر عن شهيدين.

 من جانبه، نعى حزب الله اللبناني ثلاثة من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان ليرتفع إجمالي الشهداء بين صفوفه إلى 424 منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال الجيش في بيان: "رصدت قوات الفرقة 146 خلية كانت تخطط لتنفيذ إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، وقامت القوة بتوجيه طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قضت على الخلية في منطقة طير حرفا بجنوب لبنان".

وأضاف: "بعد القضاء على الخلية، تم رصد إطلاق صاروخ من منطقة الهجوم، ما يدل على وجود وسائل قتالية وصواريخ في المكان".

كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافا في منطقة شبعا جنوب لبنان، وفق البيان الذي لم يذكر مزيدا من التفاصيل.



من جانبه، أعلن "حزب الله" استهداف تجهيزات تجسسية في مقر وحدة المراقبة، وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن صواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان، أصابت قاعدة مراقبة جوية في جبل ميرون قرب الحدود اللبنانية الجنوبية.

وأوضحت إذاعة الجيش، نقلا عن مسؤولين أمنيين لم تسمهم، أن صواريخ أطلقت من لبنان أصابت قاعدة مراقبة جوية في جبل ميرون، مشيرة إلى أن القاعدة "تواصل عملها".

الخميس، أُصيب منزل في مستوطنة زرعيت بمنطقة الجليل الأعلى جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، فيما أعلن "حزب الله" شن 12 هجوما على أهداف عسكرية شمال إسرائيل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية؛ إن "منزلا في زرعيت أصيب بشكل مباشر، وتعرض لأضرار مادية جراء سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان"، دون الإبلاغ عن إصابات.



وأشارت الهيئة إلى أن صفارات الإنذار دوت في عدة مناطق بالجليل الأعلى شمالي الأراضي المحتلة، جراء إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.

من جانبه، أعلن "حزب الله" شن 12 هجوما على جنود ومواقع عسكرية شمالي إسرائيل، بما يشمل استهداف مبان يستخدمها جنود بمستوطنة زرعيت.

وقال الحزب، عبر سلسلة بيانات نشرها على منصة تلغرام؛ إن هجماته على شمالي الأراضي المحتلة، الخميس، شملت كذلك "استهداف مبان يستخدمها جنود إسرائيليون بمستوطنتي المنارة والمطلة، بالأسلحة ‏المناسبة، وقصف ثكنة برانيت الإسرائيلية بقذائف المدفعية الثقيلة".