سياسة دولية

سياسية جمهورية: اليهود يتحكمون بالولايات المتحدة.. دعت لانتخاب المسيحيين فقط

قالت إن تصريحاتها أسيء فهمها ولم تعتذر صراحة- (الصفحة الرسمية لكانديس على إنستغرام)
اتهمت السياسية الجمهورية الأمريكية، كانديس تيلور، اللوبي اليهودي بالسيطرة على الولايات المتحدة الأمريكية، وإدارتها، وذلك بعد أيام على مطالبتها في أحد البرامج بتعيين المسيحيين فقط في مفاصل الدولة، في تصريحات وصفت بأنها "معادية للسامية"، الأمر الذي أجبرها على التصريح بأنه أسيء فهم تصريحاتها، وأنها تدعم "دولة إسرائيل".

وقالت السياسية والناشطة الأمريكية المحافظة ورئيسة الحزب الجمهوري في منطقة الكونغرس الأولى في ولاية جورجيا، إن  اليهود يديرون الحكومة، وردت على مضيفها ستو بيترز في البرنامج الذي يحمل اسمه قائلة: "إنهم يسيطرون على كل شيء".

وخلال الحلقة، قال بيترز: "ينبغي وقف تمويل زوالنا، الأسلحة البيولوجية، والحروب الأبدية من اللوبي اليهودي الذي يدير حكومتنا بالكامل"، لترد تيلور: "صحيح 100% إنهم يسيطرون على كل شيء".

وقبل أيام فقط، ظهرت تيلور في "بودكاست" خاص بها، قائلة إنه يجب السماح فقط للمسيحيين بالترشح للمناصب المنتخبة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابعت: "لا ينبغي  انتخاب أي شخص في الحكومة، محليا وفيدراليا، إن لم يكن مسيحيا، وهكذا نستعيد أمتنا".

وبعد التعليقات والهجمات عليها، خرجت لتوضح بأنها "تؤيد إسرائيل بشكل لا لبس فيه، وتؤيد الشعب اليهودي في جميع أنحاء العالم، وترفض معاداة السامية بكافة أشكالها".

لكن أصواتا أخرى في الولاية رفضت  التصريحات التي لم ترق بحد تعبيرهم إلى الاعتذار الصريح.