سياسة دولية

هاريس تختار تيم والز مرشحا لمنصب نائب الرئيس.. كيف علقت حملة ترامب؟

تيم والز (60 عاما) حاكم ولاية من الغرب الأوسط الأمريكي- جيتي
اختارت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس المرشحة لتمثيل الحزب الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض، حاكم منيسوتا تيم والز مرشحا لنيابة الرئاسة على تذكرتها، على ما أوردت وسائل إعلام أمريكية.

وتيم والز (60 عاما) حاكم ولاية من الغرب الأوسط الأمريكي تعتبر من الولايات الأساسية في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو معروف باتخاذه تدابير اعتبرت تقدمية منذ توليه هذا المنصب في 2019.

ونقلت شبكة "سي أن أن" عن أربعة مصادر، قولهم إن اختيار هاريس وقع على والز، الذي كان ينافس حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو.

وفازت هاريس بترشيح الحزب الديمقراطي رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وجاء ترشيح هاريس بعد جولة تصويت استمرت خمسة أيام لمندوبي المؤتمر الوطني الديمقراطي، وانتهت ليلة الاثنين.

وحصلت هاريس على تأييد 4 آلاف و600 مندوب، ما يعادل 99 بالمئة من أصوات المندوبين الذين أدلوا بأصواتهم.

وكانت هاريس المرشحة الوحيدة المؤهلة للحصول على الأصوات بداخل الحزب الديمقراطي، في وقت لم يكن فيه أي مرشح مؤهل بحلول الموعد النهائي لبدء التصويت ليلة الثلاثاء.

من جهته ندد فريق حملة دونالد ترامب، الثلاثاء، باختيار هاريس، تيم والز كمرشحها لمنصب نائب الرئيس، واصفا إياه بأنه "متطرف ليبرالي خطر".

وقالت كارولين ليفيت الناطقة باسم فريق حملة الرئيس الجمهوري السابق: "على غرار كامالا هاريس، تيم والز هو متطرف ليبرالي خطر، وحلم هاريس-والز بتحويل الولايات المتحدة إلى صورة كاليفورنيا يشكل "كابوس كل أمريكي".

وسيكون والز حاضرا في أول تجمع انتخابي مع هاريس مساء الثلاثاء في فيلادلفيا في بنسلفانيا.

ثم يتوجهان إلى عدة ولايات محورية أخرى حتى السبت في جولة ستظهر تفاهمهما وانسجامهما.

في منتصف آب/ أغسطس، ستحتفل هذه المرأة التي تطمح في أن تصبح أول امرأة تتولى الرئاسة الأمريكية، بتنصيبها مرشحة للديمقراطيين خلال المؤتمر الوطني لحزبها في شيكاغو.