سياسة عربية

زاهر جبارين يدعو فتح وأجهزة السلطة للتحرك.. "لن نرفع الراية البيضاء"

الضفة تشهد وتيرة متصاعدة لعمليات المقاومة- الأناضول
قال رئيس حركة حماس بالضفة الغربية زاهر جبارين مساء اليوم الثلاثاء، إن "الشعب الفلسطيني أثبت أنه لا يأبه للتهديدات الصهيونية"، مضيفا أن "صورة الوحدة هي التي يجب أن تتجسد في هذه المرحلة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني".

وأوضح جبارين خلال مقابلة تلفزيونية، أن "الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يرفع الراية البيضاء رغم كل الإجرام الصهيوني"، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لديه الحق بمقاومة المحتل الإسرائيلي بكل الطرق والأدوات.

وأكد القيادي في حماس، أن ما يحدث الآن هو حرب دينية بامتياز بفعل تصرفات المسؤولين المتطرفين الإسرائيليين، مبينا أن المعركة الكبرى ستكون بشأن المسجد الأقصى المبارك والقدس.

وتابع جبارين، "ليعلم الوزير الصهيوني المتطرف بن غفير أن مصيره سيكون كمصير كل المتطرفين الذين قاموا بالاعتداء على مقدساتنا".


وتوجه جبارين بنداء لحركة فتح وخاصة للأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة للتحرك من أجل حماية الشعب الفلسطيني.

وعن المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى، قال إن المشكلة الحقيقية في المفاوضات هي نتنياهو الذي يريد أن يطيل الحرب من أجل مصالحه الشخصية.

وأضاف، أن "نتنياهو المجرم يتحمل كل المسؤولية في عدم التوصل لاتفاق بشأن العدوان المتواصل على قطاع غزة" موضحا أن "أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة يصرّون على المقاومة رغم كل الصعوبات".

وأردف، أن "شعبنا ليس لديه إلاّ خيار واحد وهو مقاومة المحتل الصهيوني المجرم"، مؤكدا أن "على علماء الأمة واجب القيام بالدفاع عن المسجد الأقصى".

حديث جبارين، جاء بالتزامن مع حديث وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن وفدا تقنيا إسرائيليا سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة الأربعاء، في محاولة لتقليص الفجوات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الأسرى.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن وفدا تقنيا إسرائيليا من الجيش والموساد (جهاز الاستخبارات الخارجية) والشاباك (جهاز الأمن العام) سيسافر إلى الدوحة الأربعاء، بعد إجرائه مشاورات في إسرائيل لدى عودته من القاهرة.

وأضافت: "من المنتظر أن يواصل الوفد المحادثات مع الوسطاء من أجل تقليص الفجوات في القضايا المفتوحة بشأن الخطوط العريضة" للاتفاق.

ومن المتوقع أن يلتقي الوفد بممثلي مصر وقطر والولايات المتحدة، الذين يواصلون المفاوضات والعمل مع إسرائيل وحركة "حماس"، وفق ذات المصدر.


في ذات السياق أكد مسؤول أمريكي، الثلاثاء، أن المحادثات مستمرة في الدوحة بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة، علما أنها بدأت قبل أيام في القاهرة.

وأضاف المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه أن بريت ماكغورك، مستشار الرئيس جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط موجود في العاصمة القطرية.