سياسة عربية

"أيدينا طويلة وسنضرب حيث لا تتخيلون".. سرايا القدس تتوعد الاحتلال بالثأر لشهداء طولكرم

الاحتلال صعد من عمليات الاغتيال في الضفة الغربية- إكس
توعدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية بالثأر لقادتها وجنودها الذين استشهدوا اليوم في طولكرم.

وذكر بيان للسرايا، أنها ما زالت تقدم قادتها قبل الجند، وما زال سيفها مشرعا في كافة محاور القتال.

وأضافت أن تشكيلاتها المقاتلة "ليست بعيدة عن الرد الحتمي مع البنادق الحرة في محور المقاومة"، مؤكدة أن "أيادينا طويلة وسنضرب حيث لا تتخيلون وسنثأر للقادة والجند".


واستشهد خمسة فلسطينيين  صباح السبت في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة شمالي مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر محلية.

ووفقا لمدير مستشفى ثابت الحكومي بطولكرم الدكتور أمين خضر: "ارتقاء 5 شهداء، شهيد معروف الهوية وهو هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم و4 شهداء أشلاؤهم متفحمة وصلوا إلى مستشفى ثابت الحكومي بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة قرب بلدة زيتا شمال طولكرم".

من جهتها، أفادت وكالة "شهاب" الفلسطينية باستشهاد "هيثم بليدي وهو أحد قادة كتائب القسام في طولكرم بعد قيام طيران الاحتلال بقصف مركبة كان يستقلها قرب بلدتي عتيل وزيتا شمالي طولكرم". 

ووفقا لشهود عيان فقد اعتدى جيش الاحتلال على طواقم الإسعاف في محيط المركبة المستهدفة قرب طولكرم.

ومنذ شهور، عاد جيش الاحتلال إلى سياسة الاغتيالات عبر قصف المركبات في الضفة الغربية.

ويوجد في طولكرم، ومخيميها (مخيم طولكرم ومخيم نور شمس) مجموعات مقاومة من الشبان الفلسطينيين المطاردين من قبل قوات الاحتلال.


كما يعد مجموعة من قادة المقاومة في طولكرم مطاردين أيضا من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقبل أيام، حاولت أجهزة السلطة اعتقال قائد كتيبة "طولكرم" محمد جابر الملقب بـ"أبو شجاع"، خلال وجوده داخل إحدى المشافي، قبل أن تنسحب، وسط غضب عارم من الأهالي.