سياسة دولية

الاحتلال يتسلم 500 طائرة إمدادات عسكرية أمريكية منذ العدوان على غزة

تم تسليم أكثر من 50 ألف طن من المعدات العسكرية إلى "إسرائيل" عبر 500 رحلة جوية- جيتي
قالت وزارة الحرب الإسرائيلية الاثنين، إنها تسلمت طائرة الإمدادات العسكرية الأمريكية رقم 500 منذ بداية العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وذكرت الوزارة أن عملية تسلم طائرة الإمدادات رقم 500 "نفذتها مديرية الإنتاج والمشتريات في وزارة الدفاع الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي كجزء من جهد لوجستي واسع النطاق بدأ مع اندلاع الحرب الأخيرة".

وهذه العملية "عبارة عن تعاون بين وحدة الشحن الدولي، التابعة لمديرية الإنتاج والمشتريات، وبعثة وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى الولايات المتحدة، ومديرية التخطيط في الجيش الإسرائيلي، والقوات الجوية الإسرائيلية"، وفق البيان.

وأفادت الوزارة بأنه منذ اندلاع الحرب "تم تسليم أكثر من 50 ألف طن من المعدات العسكرية إلى إسرائيل عبر 500 رحلة جوية و107 شحنات بحرية".

وأوضحت أن المعدات تشمل "المركبات المدرعة والذخائر ومعدات الحماية الشخصية والمعدات الطبية، والتي تعد حاسمة لدعم القدرات العملياتية للجيش الإسرائيلي خلال الحرب الجارية".

ومنذ العدوان على القطاع، تقدم الولايات المتحدة لحليفتها إسرائيل دعما قويا على المستويات العسكرية والمخابراتية والدبلوماسية.

وخلفت الحرب على غزة أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.