سياسة دولية

مناصرو فلسطين يتظاهرون أمام مقر "نيويورك تايمز" للاحتجاج على "انحيازها" للاحتلال

رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديدون منهم بالكوفية- الأناضول
احتشد الآلاف من المناصرين لفلسطين في مدينة نيويورك الأمريكية أمام مقرات وسائل إعلام بارزة من بينها  "نيويورك تايمز" و"نيوز كوربوريشن"، للاحتجاج على تغطيتها المتحيزة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وقدشهدت شوارع المدينة مسيرة حاشدة دعما للشعب الفلسطيني.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل، الجمعة، احتشاد جموع مناصرة لفلسطين أمام مقر صحيفة "نيويورك تايمز"، للتنديد بسياساتها التي وصفوها بأنها منحازة إلى الاحتلال الإسرائيلي وروايته في الحرب الوحشية المتواصلة على غزة.


وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن المتظاهرين اتهموا وسائل الإعلام بالتواطؤ في حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي.

وشارك ناشطون مناصرون لفلسطين بمسيرة حاشدة جابت شوارع نيويورك مرورا بميدان "تايمز سكوير" الشهير، للمطالبة بوقف حرب الإبادة بشكل فوري.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديدون منهم بالكوفية، ورددوا هتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه الوحشية في قطاع غزة.

يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة وسط تأهب إسرائيلي لرد محتمل من إيران وحزب الله على اغتيال كل من الرئيس الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في الحزب اللبناني فؤاد شكر في بيروت.


وتتوعد إيران بالرد على اغتيال الاحتلال للشهيد هنية عبر غارة على مكان إقامته في طهران انتهكت السيادة الإيرانية.

وكانت موجة من الغضب والمظاهرات اجتاحت العديد من الدول عبر العالم احتجاجا على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لإسماعيل هنية بغارة على مقر إقامته في طهران، التي كان يجري زيارة لها للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني.

ولليوم الـ302 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.