سياسة عربية

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة المحتلة.. إصابات في البيرة

شن الاحتلال حملة مداهمات طالت ثلاثة منازل في القدس المحتلة- الأناضول
شن الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، حملة دهم واعتقالات جديدة طالت العديد من مدن الضفة الغربية المحتلة، وذلك في ظل تصعيده المتواصل ضد الشعب الفلسطيني هناك منذ اندلاع العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة البيرة شمال القدس المحتلة بعدة آليات عسكرية، وتمركزت في حيي سطح مرحبا وأم الشرايط، ونشرت فرقا راجلة وتجولت في عدة مناطق في الحيين.

وأوضحت أن اقتحام الاحتلال لمدينة البيرة، أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح، بينهم إصابة برصاصة في القدم.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين خلال اقتحامها مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة، بينهم أسير محرر.

وفي القدس، شن الاحتلال حملة مداهمات طالت ثلاثة منازل تعود لعائلة الخطيب وخيمة أفراح في بلدة حزما شمال شرق المدينة المحتلة.

كما شهدت مدينة جنين مداهمة قوات الاحتلال لعدد من الأحياء بعد اقتحامها المدينة في وقت مبكر اليوم الجمعة، قبل أن تنسحب دون أن يبلغ عن أي اعتقالات، وفقا لوكالة "وفا".

وكانت مدن الضفة شهدت موجة من الاحتجاجات والإضراب؛ تنديدا باغتيال الاحتلال الإسرائيلي لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية بغارة استهدفت مكان إقامته، في أثناء زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، الأربعاء الماضي.

ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 594 شهيدا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 9760 منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.