سياسة عربية

لقطات ملفتة من تشييع جثمان هنية في الدوحة (شاهد)

جثمان هنية محمولا على الأكتاف في المسجد بعد الصلاة عليه- إكس
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات من جنازة رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الشهيد إسماعيل هنية، والمشاركة الحاشدة في تشييعه.

وردد المشاركون هتافات داخل المسجد: "يا هنية ارتاح ارتاح، واحنا نواصل الكفاح".

وارتدى مئات المشاركين الكوفيات الفلسطينية، وأوشحة عليها علم فلسطين، وحضروا إلى مسجد محمد بن عبد الوهاب، الذي يعد مسجد الدولة المركزي قبل ساعات طويلة من التشييع، للحاق بمكان بسبب الاحتشاد الكبير.

كما وثقت حسابات قطرية، حضور أمير قطر الوالد، حمد بن خليفة آل ثاني، للمشاركة في صلاة الجنازة وتشييع هنية، إلى جانب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وكبار المسؤولين، إضافة لشخصيات من العالمين العربي والإسلامي.

وكانت جرت في العاصمة القطرية الدوحة، مراسم تشييع رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، بعد صلاة الجمعة من مسجد محمد بن عبدالوهاب، الأكبر في قطر.







وأمّ عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، آلاف المصلين في صلاة الجنازة على هنية وحارسه، التي شهدت حضور الآلاف.

ودعا خطيب الجمعة في مسجد "الإمام محمد بن عبد الوهاب" بالدوحة، محمد حسن المريخي، بالرحمة ومنازل الشهداء للشهيد هنية.


جاء ذلك وفق تلفزيون قطر الرسمي الذي قال؛ إن المسجد شهد حضورا كبيرا تزامنا مع الصلاة على جثمان هنية، التي شهدها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وقال خطيب الجمعة محمد حسن المريخي: "رحم الله إسماعيل هنية وكتبه في زمرة الشهداء".

وأكد المريخي أن "قضية فلسطين قضية كل المسلمين، تجمع كلمتهم وتوحد صفهم"، مشيرا إلى أن "الفلسطينيين ضحوا تضحيات عزّ نظيرها".

ووصلت قيادات إسلامية وعربية وشعبية كبيرة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مراسم تشييع هنية.

وتشكلت طوابير طويلة في مطار حمد الدولي في العاصمة الدوحة منذ ساعات الليل؛ لحضور مراسم التشييع.