سياسة عربية

"القسام" تنفذ عمليات ضد الجنود والمستوطنين في الخليل ردا على اغتيال هنية

القسام قالت إن ما قامت به رد سريع وستنفذ المزيد من العمليات- الأناضول
أعلنت كتائب القسام، تنفيذ عمليتي إطلاق نار صباح اليوم الأربعاء، ضد المستوطنين، في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، في أول الردود على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وقالت القسام، إن مقاتليها، أطلقوا النار صباح اليوم، من مسافة صفر، على أحد المستوطنين، قرب مستوطنة كريات أربع، مؤكدة إصابته.

وأشارت إلى أن العملية الثانية، استهدفت قوة للاحتلال، بالقرب من المسجد الإبراهيمي الشريف.

وشددت الكتائب على أن ما جرى، هو رد سريع، على "عملية الاغتيال الجبانة، والتي طالت القائد الوطني الكبير الشهيد إسماعيل هنية، وستكون الخليل في صدارة تنفيذ العمليات النوعية في مقبل الأيام".


والأربعاء، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، إن "اغتيال القائد إسماعيل هنية في قلب طهران حدث فارق وخطير ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة"، مشددة على أن "العدو سيدفع ثمن عدوانه من دمائه في غزة والضفة وداخل كيانه وفي كل مكان تصل إليه أيدي مجاهدينا".