سياسة عربية

خطوط طيران دولية تعلق رحلاتها إلى لبنان مؤقتا وسط مخاوف من حرب وشيكة

دعوات للتهدئة وعدم الانجرار إلى حرب واسعة في المنطقة- جيتي
علقت عدد من خطوط الطيران الدولية، رحلاتها إلى لبنان، مؤقتا، بسبب التطورات الأخيرة والتهديد بحرب على لبنان بعد حادثة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل الذي تسيطر عليه "إسرائيل".

وعلقت شركتا إير فرانس وترانسافيا رحلاتهما إلى بيروت الاثنين والثلاثاء "بسبب الوضع الأمني" في البلد، على ما أعلن متحدث باسم مجموعة إير فرانس-كاي إل إم الاثنين.

من جانب آخر، قالت الخطوط الجوية الدولية السويسرية، التابعة لمجموعة لوفتهانزا، اليوم الاثنين، إنها ستعلق رحلاتها من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى الخامس من آب/ أغسطس  بسبب الوضع في الشرق الأوسط.

وقال متحدث باسم الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة رويترز، إن القرار يؤثر على رحلتين من وإلى زيوريخ في 30 يوليو تموز والثاني من آب/ أغسطس.

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون، إن دولة الاحتلال تريد أن تذهب إلى حرب محدودة لعدة أيام مع حزب الله في لبنان، لكنها لا تسعى لحرب إقليمية شاملة، وذلك بعد أيام على حادثة مجدل شمس المحتلة التي أعلن حزب الله عدم مسؤوليته عنها.

وتحدث هؤلاء المسؤولون بعدما عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني في وقت متأخر من مساء أمس الأحد لتقييم الوضع، بحسب "رويترز".

والسبت، قُتل 12 شخصا من الطائفة الدرزية، معظمهم أطفال، وأُصيب نحو 40 آخرين؛ جراء سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في مجدل شمس بمرتفعات الجولات السورية التي تحتلها "إسرائيل" منذ حرب 1967.

وبينما اتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله اللبناني بالوقوف خلف هذه الحادثة وهدد برد، فقد نفى الحزب أي مسؤولية له عنها.