سياسة عربية

الاحتلال يعاود اقتحام طولكرم ويستخدم شابا كدرع بشري (صورة)

اعتقلت قوات الاحتلال شابا واستخدمته كدرع بشري بعد ربطه بمقدمة إحدى الآليات العسكرية- جيتي
عاودت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، اقتحام مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، للمرة الثانية خلال يومين، وقامت بمحاصرة أحد المنازل في المدينة، فيما استخدمت شابا اعتقله من المدينة كدرع بشري، بعدما ثبتته على مقدمة مركبته.

واقتحم جيش الاحتلال المدينة من محورها الجنوبي الغربي، وحاصر منزلا، فيما أطلق النار بمحيط المنزل المحاصر في عزبة الجراد بطولكرم، إلى جانب استهداف المنزل المحاصر بطائرة انتحارية "مسيرة".

وأظهرت صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتقال جيش الاحتلال لفلسطيني، ووضعه فوق مقدمة مركبة عسكرية، واستخدامه كدرع بشري.



واعتقلت قوات الاحتلال شابا، واستخدمته كدرع بشري، بعد ربطه بمقدمة إحدى الآليات العسكرية، خلال حصارها المستمر لبناية سكنية في عزبة الجراد بمدينة طولكرم.

وتعيد الصورة إلى الأذهان حالة مشابهة عندما ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمشهد جريح فلسطيني، اتخذه الجيش درعا بشريا بوضعه على مقدمة آليته خلال تنفيذ اقتحام طولكرم في 22 يونيو/ حزيران الماضي.



وعصر الثلاثاء، انسحب الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم، بعد اقتحام واسع استمر نحو 16 ساعة، أسفر عن 7 شهداء فلسطينيين، 3 منهم قادة في كتائب "القسام" و"شهداء الأقصى"، إضافة إلى دمار كبير.

وفي سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن طواقم إسعاف تابعة لها "تعاملت مع إصابتين في اعتداءات للمستوطنين في بلدة حوارة بنابلس".

واندلعت مواجهات وسط بلدة حوارة، عقب هجوم للمستعمرين على المواطنين والمركبات والمحلات التجارية، ما أدى إلى تحطم نوافذ عدد منها.

وأضرم عدد من مستوطني مستعمرة (يتسهار) المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، النار في أراضٍ زراعية جنوب قرية بورين، ما أدى إلى احتراق عشرات أشجار الزيتون.

ونفذ جيش الاحتلال سلسلة اقتحامات في عدة مناطق وبلدات بمحافظات جنين ونابلس ورام الله، تخللتها مواجهات بين السكان وقوات الاحتلال.

وكان الاقتحام الأبرز لمخيم قلنديا، وداهمت 20 مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال وجرافة ونحو 100 جندي من جنود المشاة المخيم، وحاصروا منزل الشهيد محمد مناصرة، تمهيدا لهدمه.