صحافة دولية

"BBC" تعتزم تسريح 500 موظف بحلول نهاية 2026

خفّضت بي بي سي عدد موظفيها بنسبة 10 % خلال السنوات الخمس الماضية إلى حوالي ألفين - جيتي
خفّضت بي بي سي عدد موظفيها بنسبة 10 % خلال السنوات الخمس الماضية إلى حوالي ألفين - جيتي
تعتزم هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تسريح 500 موظف بحلول نهاية آذار/مارس 2026، بعدما خفّضت عدد موظفيها بنسبة 10 % خلال السنوات الخمس الماضية إلى حوالي ألفين، وفق ما أعلنته المجموعة الثلاثاء.

وفي مناسبة نشر تقريرها السنوي، قالت "بي بي سي" في بيان: "بحلول نهاية آذار/مارس 2026، نتوقع أن نشهد تسريح 500 موظف".

وبالإضافة إلى خطة الادخار السنوية البالغة 500 مليون جنيه استرليني التي أعلنت قبل عامين، تنفذ "بي بي سي" خطة إضافية لخفض الإنفاق بما يصل إلى 200 مليون جنيه استرليني، أعلنتها في آذار/مارس الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وتعرضت هيئة الإذاعة البريطانية، وهي مؤسسة رئيسية في المشهد السمعي البصري البريطاني، لانتقادات خصوصا من المحافظين الذين خسروا أمام حزب العمال في الانتخابات العامة التي جرت في 4 تموز/يوليو الماضي.

فمثل وسائل الإعلام التقليدية الأخرى، تخسر "بي بي سي" جمهورها الشاب الذي يتوجّه نحو المنصات والشبكات الاجتماعية، وذلك بالإضافة إلى تزايد التساؤلات عن طريقة تمويلها.

في آذار/مارس الماضي، أشار مديرها العام تيم ديفي إلى أن "بي بي سي" تدرس خيارات لإصلاح رسوم الترخيص، مصدر تمويلها الرئيسي، بعد العام 2028، عندما ينتهي الميثاق الحالي.

وقال ديفي: "نحن بحاجة إلى إنشاء منظمة أكثر رشاقة ومرونة، والاستفادة القصوى من فرصة التحول الرقمي لإعادة تصميم عملياتنا، وخفض التكاليف وخدمة الجماهير بشكل أفضل".

 أضاف: "نحتاج أيضًا إلى التفكير في أفضل السبل لتمويل هيئة الإذاعة البريطانية على المدى الطويل لتأمين جميع فوائد البث الإذاعي العام الشامل في المستقبل".

اظهار أخبار متعلقة



وأشار إلى أن ذلك سيتطلب أيضاً مناقشات مع الحكومة حول "الطريقة الصحيحة" لتمويل خدمة بي بي سي العالمية في "لحظة حرجة للديمقراطية في جميع أنحاء العالم".
 
ويذكر أنه في 27 كانون الثاني/ يناير 2023 أسدل الستار على آخر بث لراديو بي بي سي عربي بعد 85 عاما من الخدمة الإذاعية المتميزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل