سياسة دولية

نجل ترامب يطرح سؤالا "خطيرا" على الحراس المكلفين بأمن والده

ترامب تعرض لإصابة في أذنه برصاصة كروكس- جيتي
وصف دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ما حدث مع والده بـ"الانتهاك الخطير"، بسبب معطيات وقعت في عملية إطلاق النار عليه.

وتساءل نجل ترامب، عن كيفية وصول مسلح إلى سطح المبنى بالقرب من تجمع والده في بنسلفانيا.

وقال: "لا يمكن لشخص ما أن يصل ببساطة إلى السطح ببندقية في منطقة مزدحمة، ومع ذلك كنت أشاهد مقاطع فيديو لمدة خمس دقائق تفيد بأن هناك رجلاً على السطح يحمل مسدسا".

وأضاف: "هذا النوع من الأشياء لا يحدث عادة، لقد عملت مع هؤلاء الأفراد ولدي خلفية في الرماية، وهذا النوع من المواقف يشير إلى فشل أمني خطير".


وشدد بالقول: "السؤال الرئيسي الذي لدي حول أحداث السبت هو: كيف استطاع شخص أن يقترب إلى هذا الحد ويبقى هناك لفترة طويلة؟".

وكان شاب يدعى توماس كروكس، 20 عاما، صعد إلى منطقة مرتفعة مطلة على مهرجان انتخابي لترامب، وهو يحمل بندقية آيه آر 15، أمام أعين المتواجدين في المنطقة ووسط صراخهم عليه، وقام بالتسديد عليه مرارا وأصابه في أذنه.

وحدثت فوضى فور بدء إطلاق النار، وقامت الحراسات بإحاطة ترامب وحمايته على الفور، فيما تلطخ وجهه بالدماء التي سالت من أذنه جراء الإصابة بعد أن أخطأت الرصاصة رأسه، فيما قام قناصة من الخدمة السرية المكلفة بحماية الرؤساء الأمريكيين بقتل كروكس.

ونقل ترامب على الفور لتلقي العلاج، وكانت الإصابة تقتصر على جرح في أذنه، فيما قتل شخص وأصيب آخر من الحضور بجروح خطرة، جراء رصاصات كروكس.

وحملت عملية إطلاق النار على ترامب، إدانات رسمية من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته، فضلا عن أعضاء الكونغرس الجمهوريين والديمقراطيين.

فيما بدأت تحقيقات عبر أجهزة فيدرالية، مع الحراسات المكلفة بحماية ترامب، وعملية تقص لمعرفة الدوافع وراء عملية إطلاق النار، خاصة أن مطلق النار قتل على الفور برصاص قناصة الحماية.