سياسة دولية

تصعيد جديد من ترامب ضد إيران وظريف.. كلاهما غرّد في تويتر

إيران قالت إنها لن تعبأ بالتهديدات الأمريكية ولن تبادر بالحرب- أ ف ب
إيران قالت إنها لن تعبأ بالتهديدات الأمريكية ولن تبادر بالحرب- أ ف ب
تصاعدت نبرة التصريحات الأمريكية ضد إيران بشكل كبير مؤخرا، وذلك من خلال كتابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتكررة على حسابه على تويتر.

وقال ترامب في تغريدة جديدة اليوم : "إيران تلعب بالنار، لا يقدرون كم كان الرئيس أوباما طيبا معهم. لن أكون هكذا".



يذكر أن ترامب حذر سابقا إيران بسبب تجربتها الصاروخية، حيث قال إن كل الخيارات "مطروحة على الطاولة" فيما يتعلق بالرد على تجربة الصاروخ الباليستي الإيراني.

اقرأ أيضا ترامب لا يستبعد أي خيار مع إيران..وهذه عقوبات متوقعة الجمعة

وذكر البيت الأبيض في معرض رده على التجربة الصاروخية: "سنوافيكم بالجديد بشأن هذه الإجراءات الإضافية، لكن بكل وضوح، فإن ما قام به مستشار الأمن القومي مايكل فلين كان للتأكد من استيعاب إيران للتحذير، وأن ذلك لن يمر دون رد".

وكانت إيران أكدت إجراء تجربة صاروخية، ولكنها قالت إن ذلك ليس جزءا من اتفاقها النووي مع القوى العالمية، أو أي قرار لمجلس الأمن الدولي يؤيد الاتفاق.

اقرأ أيضا إيران تعترف بالتجربة "الباليستية" وفرنسا تعبر عن قلقها

وجاء الرد الإيراني على تصريحات ترامب الأخيرة سريعا، حيث قال وزير خارجية إيران على تويتر: "إيران لا تعبأ بالتهديدات الأمريكية ولن تبادر بإشعال حرب".


التعليقات (1)
حماصة
الجمعة، 03-02-2017 05:31 م
إلعبوا غيرها " الحكام العرب نائمون " أو تجدهم فى حانات أو خمارات أوروبا يلعقون فروج المومسات والعاهرات . لقد فعلها جورج بوش الأب والابن سابقاً وفى نهاية فترة رئاسة كل منهما كانت إيران هى الفتاة المدللة على سرير البيت الأبيض . والتهمت العراق خلال حكمهما . وعادت النغمة مرة أخرى فى عهد أوباما فكانت البداية الويل والثبور والتهديد والتهويل والدمار لإيران وفى نهاية حكمه إلتهمت سوريا ولبنان واليمن . " كل ذلك والحكام العرب أين ... أين ... أين ... ؟ لا أرى إلا سراب ومن ثم أزف إليكم خبر بعد أربع سنوات فى نهاية حكم ترامب ستتزوج أمريكا من إيران " زواج مثلى " وتلتهم إيران البقية الباقية من الدول العربية . والحكام العرب أين ... أين ... أين ... ؟ الأن أعرف مكانهم !!! علقتهم إيران على المشانق بعد أن تشيعت شعوبهم