سياسة دولية

ترامب لا يستبعد أي خيار مع إيران..وهذه عقوبات متوقعة الجمعة

ترامب: أمريكا أعطت إيران 150 مليار دولار بموجب الاتفاق النووي- أرشيفية
ترامب: أمريكا أعطت إيران 150 مليار دولار بموجب الاتفاق النووي- أرشيفية
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم، أن كل الخيارات "مطروحة على الطاولة" فيما يتعلق بالرد على تجربة الصاروخ الباليستي الإيرانية.

جاء ذلك في رده على سؤال صحفي بشأن هل سيبحث خيارات عسكرية للرد على إيران بعد يوم من إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي أنه "حذر" طهران بهذا الشأن.

وقال ترامب، في تغريدات عبر موقع "تويتر"، إنه بدلا من ذلك كان يجب على الإيرانيين أن يكونوا "ممتنين للاتفاق المريع الذي أبرمته معهم الولايات المتحدة".

وأضاف ترامب في تغريدة ثانية: "إيران كانت تلفظ أنفاسها الأخيرة، وعلى شفا الانهيار قبل أن تأتي أمريكا وتعطيها 150 مليار دولار بموجب الاتفاق النووي".



وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض اليوم أن الإدارة الأمريكية سترد على تجربة الصاروخ الباليستي التي أجرتها إيران وعلى غيرها من الأعمال العدائية، وذلك بعد يوم من إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي أنه حذر طهران دون أن يقدم تفاصيل.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر: "سنوافيكم بالجديد بشأن هذه الإجراءات الإضافية، لكن بكل وضوح فإن ما قام به (مستشار الأمن القومي مايكل فلين) كان للتأكد من استيعاب إيران للتحذير وأن ذلك لن يمر دون رد".

على ذات الصعيد، وفي وقت لاحق الخميس، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة، قولها إنه "من المتوقع أن تفرض أمريكا عقوبات إضافية على كيانات إيرانية، الجمعة".

ووفقا للمصادر، فإن "العقوبات ستشمل 8 كيانات طبقا للأمر التنفيذي الخاص بالإرهاب و17 طبقا للأمر التنفيذي الخاص بأسلحة الدمار الشامل".

التعليقات (0)

خبر عاجل