ملفات وتقارير

أمريكيون يبحثون الهروب من ترامب.. أمامهم 6 دول

ترامب جيتي
ترامب جيتي
دخل الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين دونالد ترامب الى البيت الأبيض وسط احتفال كبير يوم الجمعة الماضية، بينما كان مئات آلاف الأمريكيين، وربما الملايين منهم، يدرسون الهروب من البلاد والهجرة إلى خارجها، بعد أن أمسك الرجل قبضته عليها، ويبحثون على الإنترنت عن دول بديلة ووجهات محتملة من الدول التي لا يزال يحكمها المعتدلون ولا تصل إليها سياسات ترامب.

ودخل ترامب إلى البيت الأبيض يوم الجمعة،20 من كانون ثاني/ يناير في احتفالية كبيرة ليتسلم مقاليد الحكم في الولايات المتحدة، فيما كان مئات الآلاف في شوارع المدن الأمريكية والعديد من المدن الكبرى في العالم يتظاهرون ضده ويتهمونه بالعنصرية، وخاصة النساء اللواتي خرجن تلبية لدعوات متزامنة من أجل التنديد بالرئيس الجديد وتصريحاته بحقهن.

وقالت جريدة "ديلي ميرور" البريطانية إن عددا كبيرا من الأمريكيين يبحثون عن أماكن بديلة من أجل الهروب إليها بعد أن تولى ترامب مقاليد الحكم في بلادهم، فيما لفتت الصحيفة إلى أن موقع دائرة الهجرة الكندية شهد ازدحاما هائلا من الأمريكيين أدى إلى تعطله، وذلك في الليلة الأولى التي فاز فيها ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

ونشرت "ديلي ميرور" قائمة بست دول يمكن أن يتجه إليها الأمريكيون في حال قرروا الهجرة والفرار من حكم ترامب، حيث وضع الموقع على رأس هذه الدول كندا، وهي دولة مجاورة ومنفتحة ومتعددة الثقافات، وهي من أكثر الدول ترحيبا بالمهاجرين، حيث إن 20% من الكنديين أصولهم أجنبية، كما أن كندا لديها نظام الدخول السريع للمهاجرين، وذلك اعتمادا على عدد النقاط التي تحتسب للمهاجر على أساس قدراته، وتعليمه، وحالته الاجتماعية، واللغات، وعقد العمل الذي يكون لديه. 

أما في المرتبة الثانية فتأتي المكسيك، حيث إن الثقافة المكسيسكة قريبة جدا من ثقافة الأمريكيين ويمكن التكيف معها بسهولة وسرعة، كما أن هناك 90% من الأمريكيين يقدرون ود ولطف الشعب المكسيكي، كما أن البلاد تمتلك واحدا من أكثر الاقتصادات نموا في أمريكا اللاتينية، كما أن العاصمة المكسيكية في نمو مستمر وغنية بالفرص لكل من يرغب في بدء عمل أو مشروع جديد. 

ويأتي في المرتبة الثالثة القطب الشمالي، حيث إذا كنتَ أمريكيا وتبحث عن حل سريع للهروب من حكم ترامب، فدائرة القطب الشمالي هي أفضل الحلول، طالما لم تكن لديك مشكلة مع الصقيع والبرد القارس. ويعيش في سفالبارد حوالي 2642 شخصا تحت نظام الحكم الذاتي، ولن تحتاج إلى تأشيرة أو تصريح عمل.. فقط اتجه إلى هناك.

أما في المرتبة الرابعة، فتأتي منطقة اسكندنافيا، وتضم عدة دول تمتلك أعلى مستوى معيشة في العالم، وتحتل النرويج المرتبة الثانية عالميا من حيث توافر فرص العمل، وسعادة الشعب، كما تحتل فنلندا المرتبة الأولى في نظام التعليم، بينما تحتل السويد المرتبة الأولى في الرعاية الصحية، والدنمارك هي الأولى عالميا في التوازن بين الحياة والعمل. 

وتحل في المرتبة الخامسة سنغافورة التي تقول "ديلي ميرور" إنها "قد لا تكون الأفضل في نظام الحريات، ولكن عليك أن تعرف أن الحكومة الجيدة في سنغافورة حولتها من عشوائيات إلى واحدة من أغنى الدول في العالم، كما أن سنغافورة مفتوحة أمام الأجانب، فهناك 6 من 10 عاملين في سنغافورة أجانب". 

ويأتي في المرتبة السادسة والأخيرة نيوزيلندا التي يتحدث سكانها اللغة الإنجليزية، والتي تقول "ديلي ميرور" إن "حكومتها هي حكومة ائتلافية يقودها معتدلون، ويعد حزب الخُضر فيها أكبر ثالث حزب، أي إن النظام السياسي بها معتدل ومستقر، فضلا عن اقتصادها القوي، كما أن الوافدين الجدد للبلاد لديهم فرص كبيرة للعمل".
التعليقات (1)
خالد
الإثنين، 23-01-2017 01:47 م
لو استمرت أمريكا على سياسة العداء هذه للإسلام فالتنتظر أمريكا 11 سبتمبر آخر ولا عزاء للأخ ترامب فاليأخذ العبرة ممن سبقة من الرؤساء المتطرفين والمعادين للإسلام وما بوش عنه ببعيد

خبر عاجل