رياضة دولية

غينيا بيساو تصدم الغابون وتخطف منها تعادلا قاتلا (فيديو)

بوانجا مرر كرة سحرية لأوباميانغ يودعها بسهولة في الشباك الخالية- موقع الكاف
بوانجا مرر كرة سحرية لأوباميانغ يودعها بسهولة في الشباك الخالية- موقع الكاف
خطف منتخب غنيا بيساو، السبت، تعادلا قاتلا أمام نظيره الغابوني بهدف لمثله، وذلك خلال المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الصداقة" في العاصمة الغابونية ليبروفيل لحساب افتتاح النسخة 31 من بطولة أمم أفريقيا.

وكان المنتخب الغابوني السباق للتهديف عن طريق نجم بروسيا دورتموند الألماني بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 52 قبل أن تعدل غينيا بيساو النتيجة عبر لاعبها جواري سواريس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

سيطر المنتخب الغابوني على مجريات المباراة منذ بدايتها دون أن يشكل خطورة على المرمى خلال الشوط الأول في ظل أداء دفاعي قوى من غينيا بيساو.

وفي الشوط الثاني بدأ منتخب الغابون بقوة من أجل إحراز هدف التقدم وهو ما حدث بالفعل بعد أن مرر بوانجا تمريرة سحرية لأوباميانغ يودعها بسهولة في الشباك الخالية.

واستمر ضغط منتخب الغابون وحاول أن يضيف الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، إلا أن تألق جوناس حارس غينيا بيساو منع الغابون من إنهاء المباراة، وكشرت غينيا بيساو عن أنيابها في الربع ساعة الأخيرة وكادت أن تحقق المفاجأة بهدف التعادل في أكثر من مناسبة ولكن نقص خبرة المشاركات في المحافل الدولية ظلت عائقا أمام لاعبي غينيا بيساو قبل أن يقتل جوراي سواريس الغابون ومشجعيه برأسية قاتلة قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

ويشار إلى أن المباراة الثانية عن المجموعة الأولى والتي ستجمع بين بوركينا فاسو والكاميرون ستنطلق في الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش، فيما يستهل العرب مشاركتهم ببطولة أمم أفريقيا، الأحد، بعدما يواجه المنتخب الجزائري نظيره زيمبابوي والمنتخب التونسي نظيره السنغالي.



                                       
التعليقات (0)