سياسة عربية

مستشار عباس للشؤون الدينية في بيت رئيس إسرائيل.. لماذا؟

الرئيس الاسرائيلي يدعو إلى نبذ العنف الديني بحضور الهباش- أرشيفية
الرئيس الاسرائيلي يدعو إلى نبذ العنف الديني بحضور الهباش- أرشيفية
 شارك مستشار رئيس السلطة الفلسطينية للشؤون الدينية وقاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، أمس الخميس، في لقاء  مع حاخامات يهود، ببيت الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.
 
وأوضح موقع "وللا" العبري، أن ريفلين، استضاف في بيته "كبار الزعماء الدينيين اليهود والمسلمين؛ للتعبير عن معارضتهم للعنف الديني والدعم للعيش معا في سلام"، وحضر اللقاء رئيس السفارديم الحاخام، يتسحاق يوسف، عن الجانب الإسرائيلي، ومن الجانب الفلسطيني "الشيخ محمود الهباش"، إضافة للعديد من الحاخامات اليهود.
 
يذكر أن الحاخام يوسف، أصدر تعليمات في مارس الماضي، تطالب بقتل منفذي عمليات الطعن و"بعدم الخوف من المحكمة العليا أو رئيس الأركان الإسرائيلي، وأوضح أنه "يتوجب على قوات الأمن الإسرائيلية قتل كل من يحمل سكينا بغرض قتل اليهود"، مضيفا: "إذا وصل منفذ عملية وهو يحمل سكينا، واقترب من شخص فيجب قتله".
 
 
وقال الرئيس الإسرائيلي في كلمته أمام الحضور: "الاجتماع بيننا مهم ومفيد.. علينا أن نسعى لنبذ التطرف الديني.. والحذر من أي ضرر قد يهدد حياتنا"، معتبرا أن "أقلية هم من ينادون بالعنف، لكن صوتهم ازدهر كثيرا في السنوات الأخيرة"، وفق قوله.
 
وأضاف: "نعلم جميعا حالة التوتر السائدة بين اليهود والمسلمين، من الصعب تحديد سبب هذا، لكننا نصر أن نجتمع هنا معا، كي لا ندع هذه الأرض لتكون ضحية مرة أخرى من الدم"، وفق زعمه.
التعليقات (2)
فلسطيني
الجمعة، 14-10-2016 11:22 ص
هؤلاء هم عملاء الاحتلال وكلاب اسرائيل
جمال الجمال
الجمعة، 14-10-2016 10:43 ص
ما يسمى محمود الهباش هو ليس شيخاً بل موظف في سلطة عباس الهزيلة , وما يفعله هو وسيدة نحن منه براء .