سياسة عربية

مصر تعلن عودة 23 من مواطنيها كانوا مختطفين في البريقة بليبيا

عملية تحرير المختطفين المصريين تمت خلال عملية نوعية قامت بها الأجهزة الأمنية - أرشيفية
عملية تحرير المختطفين المصريين تمت خلال عملية نوعية قامت بها الأجهزة الأمنية - أرشيفية
وصل 23 مصريا كانوا مختطفين بليبيا إلى منفذ السلوم البري(غربي البلاد)، الجمعة، عقب "تحريرهم من قبضة ميليشيات مسلحة"، بحسب التلفزيون المصري.

ونقل التلفزيون الحكومي ظهر اليوم صورا للعائدين وهم يدخلون من منفذ السلوم (حدودي مع ليبيا) وهم يرفعون الأعلام المصرية.

وأشار الخبر الذي بثه التلفزيون إلى أن المصريين المختطفين تم "تحريرهم من قبل السلطات الليبية حيث كانوا مختطفين من قبل ميليشيات مسلحة بالبريقة(شمال شرق ليبيا)".

وأمس الخميس، قال مسؤول أمني ليبي إن قوات أمن بلاده حرّرت المصريين المختطفين قبل أيام بمدينة البريقة أثناء عودتهم إلى مصر عبر الحدود البرية.

المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لأسباب شخصية، وهو رئيس أحد الأجهزة الأمنية بالبريقة، أوضح أن "عملية تحرير المختطفين المصريين تمت خلال عملية نوعية قامت بها الأجهزة الأمنية".

وعن تفاصيل عملية الاختطاف، أوضح المسؤول الأمني أنها "تمت الأحد الماضي بعد اعتراض مجموعة مسلحة مجهولة الهوية حافلات كانت تقل مجموعة من العمال المصريين كانوا في طريق العودة إلى بلدهم عبر منفذ السلوم البري قادمين من مدينة مسلاته (شمال غرب)". 

وخلال العامين الماضيين، وقع بعض المواطنين المصريين تحت طائلة الاحتجاز أو الاختطاف في ليبيا، غير أن معظمهم تم الإفراج عنه لاحقا.

وبث تنظيم الدولة، في فبراير/شباط 2015، تسجيلا مصورا لعملية إعدام 21 مسيحيا مصريا ذبحا على إحدى شواطى مدينة سرت (شمال وسط ليبيا).

التعليقات (0)