أخبار متعلقة

الاختطاف

منظمة يمنية: أكثر من 30 ألف انتهاك بحق أطفال خلال الحرب

كشفت منظمة حقوقية، السبت، عن أكثر من 30 ألف انتهاك تعرض له أطفال اليمن، خلال سنوات الحرب، داعية لتفعيل المساءلة الدولية لحماية حقوق الأطفال.

04-Jun-22 09:10 PM

تصاعد وتيرة الاختطافات بعدن من قبل مليشيا مدعومة إماراتيا

تتصاعد من جديد، وتيرة الاختطافات لقيادات عسكرية في العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، جنوبي البلاد، حيث تشير أصابع الاتهام إلى الميليشيات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، والحاكم الفعلي للمدينة.

27-May-21 03:15 AM

إعلامي جزائري يقود حملة لرؤية بوتفليقة وسماع صوته

يقود حفيظ دراجي، الإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي في شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي يطالب فيها برؤية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ويشكك في إمكانية "اختطافه".

23-Aug-17 04:22 PM

30 قتيلا على الأقل في عملية تحرير مخطوفين بنيجيريا

كشف مسؤولون في نيجيريا مقتل أكثر من 30 شخصا بينهم مدنيون وعسكريون، قتلوا بعد محاولة إنقاذ فريق للتنقيب عن النفط خطفه متشددون، يشتبه بأنهم من جماعة بوكو حرام المسلحة في شمال شرق البلد.

28-Jul-17 09:11 AM

مسلحون يهاجمون شركة حكومية في "ديالى" ويختطفون موظفيها

قام مسلحون من تنظيم الدولة، الأربعاء، بشن هجوم مسلح على مقر شركة حكومية شمال شرقي محافظة ديالى، واختطفوا 6 من موظفيها. وفق ما أكده مصدر في الشرطة العراقية.

25-Jan-17 05:42 PM

عُمان تعلن الإفراج عن المختطفة الفرنسية باليمن نوران حواس

تمكنت وساطة قادتها سلطنة عمان من الإفراج عن المواطنة الفرنسية المختطفة في اليمن "نوران حواس" الموظفة في الصليب الأحمر الدولي، بعد مضي عشرة أشهر على اختطافها في صنعاء.

03-Oct-16 11:30 PM

العثور على رضيعة مغربية اختطفت من داخل مستشفى الدار البيضاء

عثرت السلطات الأمنية المغربية، الأربعاء، على رضيعة اختطفت قبل أسبوع من مستشفى الجامعي للأطفال عبد الرحيم الهاروشي في مدينة الدارالبيضاء (عاصمة المغرب الاقتصادية).

28-Sep-16 07:34 PM

منظمة حقوقية: 65 ألف مصري معتقلون بسبب آرائهم السياسية

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن أكثر من 65000 مواطن مصري قد تعرضوا للاعتقال بصورة تعسفية على خلفية آرائهم السياسية المعارضةللسلطات، وأن أغلبهم قد تعرض للإختفاء القسري لمدد زادت عن الـ 24 ساعة، حيث لم يتم عرض بعضهم على النيابة ولم يتم السماح لهم بالتواصل مع المحامي الخاص بهم أو اطلا

21-Sep-16 06:35 PM

لأول مرة.. وقفة أمام البرلمان المصري لأسر مختفين قسريا

تقدمت أسر مختفين قسريا بمصر، الثلاثاء، بمذكرة للبرلمان المصري؛ تطالب بمعرفة مصير ذويهم، بعد وقفة احتجاجية، وذلك لأول مرة منذ بدء مجلس النواب الحالي (البرلمان) أعماله مطلع كانون الثاني/ يناير.

30-Aug-16 08:51 PM

"لا للاختطاف" فيديو كليب عربي للتضامن مع أطفال الجزائر

شرع فنانون ورياضيون عرب، بتصوير "فيديو كليب" يتضمن أغنية مشتركة، يرثون فيها الطفلة الجزائرية "نهال" التي تعرضت للخطف ثم القتل مع التنكيل بجثتها، بمحافظة تيزي وزو بالجزائر، شهر يوليو/ تموز الماضي.

25-Aug-16 05:49 PM

مجهولون يختطفون رواد مطعم في المكسيك

قام مسلحون مجهولون، الإثنين، باختطاف عدد من الأشخاص من مطعم في مدينة "بويرتو فالارتا" السياحية بولاية "خاليسكو" المكسيكية.

15-Aug-16 11:36 PM

مصر تعلن عودة 23 من مواطنيها كانوا مختطفين في البريقة بليبيا

وصل 23 مصريا كانوا مختطفين بليبيا إلى منفذ السلوم البري(غربي البلاد)، الجمعة، عقب "تحريرهم من قبضة ميليشيات مسلحة"، بحسب التلفزيون المصري.

12-Aug-16 06:05 PM

69 اختفاء قسريا حصيلة الانقلاب المصري خلال شهر يوليو

وثقت مؤسسة "إنسانية" (جهة حقوقية مستقلة) بعض الجرائم التي ارتكبتها السلطات المصرية خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، منها وقوع 5 حالات قتل خارج إطار القانون داخل مقرات الاحتجاز نتيجة الإهمال الطبي ومنع الأدوية عن الضحايا.

10-Aug-16 09:18 PM

اختطاف سفينة على متنها روس في ليبيا والأخيرة تنفي علمها

أفادت قناة "زفيزدا" الروسية بأن سفينة يونانية قبالة السواحل الليبية اختطفت وعلى متنها تسعة أشخاص، بينهم مواطنون روس، فيما نفى المتحدث الرسمي باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم تلقي غرف العمليات أي بلاغات حول اختطاف سفينة.

08-Jul-16 12:28 AM

اختطاف 6 مصريين على يد جماعة مسلحة في ليبيا ‎

اختطفت جماعة مسلحة مجهولة في ليبيا 6 مصريين بعد أن اعترضت طريق السيارة التي كانت تقلهم أثناء عودتهم إلى القاهرة، حسب ما أعلنت عنه، الثلاثاء، وزارة الخارجية المصرية.

05-Jul-16 05:51 PM

شيعة المغرب يتهمون الدولة باختطاف أحد رموزهم والداخلية تكذب

استعمت نيابة قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، الاثنين، إلى عبدو الشكراني، "المنسق الوطني لجمعية رساليون تقدميون"، إحدى هيئات الشيعة المغاربة، ساعات بعد اتهام "رساليون تقدميون" الداخلية باختطافه وهو ما نفته الأخيرة جملة وتفصيلا.

30-May-16 08:30 PM