سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يتهم أردوغان بالانقلاب على العلمانية

1300x600
1300x600
تحسَّر أكاديمي إماراتي، مقرب من السلطات في أبوظبي، على العلمانية في تركيا، متهما أردوغان بأنه ينفذ انقلابا ضد النظام العلماني في البلاد، وذلك ردا على الانقلاب الفاشل، الذي كاد يطيح بحزب العدالة والتنمية قبل أيام. 

وقال أستاذ العلوم السياسية، الدكتور عبد الخالق عبد الله، الذي يعمل أيضا مستشارا لدى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في تغريدة على "تويتر": "أفراد في الجيش التركي دبروا انقلابا عسكريا فاشلا، وأردوغان وحزبه ينفذون انقلابا سياسيا متقنا وناجحا ضد نظام أتاتورك العلماني والديمقراطي".

وأثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي العديد من الردود والتعليقات الغاضبة من قبل متابعيه على الإنترنت، حيث اعتبر أحدهم أن هذه التغريدة ليست سوى "تضليل"، وقال: "أنت أكثر من يعلم يا دكتور أنها ضد كولن فقط، أي الدولة العميقة، هل استهدف المعارضة؟ أسلوبك بالتضليل لا يليق بك". 

ورد الدكتور عبد الرحمن العصيمي، قائلا: "نظام أتاتورك ديمقراطي!!.. قلب الحقائق والتاريخ مصيبة مثقفينا.. البعض يبيع قلمه، ناحرا الأمانة والمصداقية بسبب!!!".

وكتب آخر: "كلامك صحيح، انقلاب سياسي، ولكن على حق من أجل دين صحيح، دون بدع، ودون علمانية ..الدين الإسلامي دين حياة".

ورد أحد المعلقين متسائلا: "يعني تبي تركيا علمانية يا حليف الصهاينة، تتخذ قراراتها من أسيادكم في البيت الأسود؟"، فيما كتب آخر: "كأنكم في الإمارات والخليج واحة الديمقراطية.. ده أنتو حتى ما عندكم انتخابات.. ليش جالسين تحاكموا وتنظروا ع تركيا؟!!!!". 

واستهجن كثيرون كيف يدافع الأكاديمي الإماراتي عن النظام العلماني وينتقد الحزب الإسلامي الحاكم في تركيا، حيث قال أحدهم: "الله ينصرهم ويمحو العلمانية من الوجود، ويا مرحبا بنظام إسلامي ينشر العدل والسلام في تركيا".
التعليقات (3)
عربي
الإثنين، 01-08-2016 12:13 ص
المصيبة ان الكاتب اسمه عبد الخالق وابوه عبد الله لكنه في الحقيقة عبد لــ ............ إملأ الفراغ
قاسم محمد اردبد الاردن
الخميس، 28-07-2016 08:30 ص
انت ويش دخلك يا عميل يا صهيوني انت واسيادك حتى تصبحوا مثل تركيا تتطاولوا عليها وعلى حزب العدالة والتنمية انتم ودحلان واسرائيل في صب واحد ضد تركيا الى متى ستبقى اسرائيل تحرككم الايام قادمة ذا نذل