سياسة دولية

روحاني يطالب بمحاكمة علنية وشفافة لمقتحمي سفارة السعودية

روحاني: المحاكمة ستكشف عن الجهات والتيارات المحرضة التي تقف وراء هؤلاء المهاجمين - أرشيفية
روحاني: المحاكمة ستكشف عن الجهات والتيارات المحرضة التي تقف وراء هؤلاء المهاجمين - أرشيفية
ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن الرئيس حسن روحاني طالب بمحاكمة علنية وشفافة للمشتبه بهم في اقتحام السفارة السعودية في طهران في 2 يناير/كانون الثاني الماضي.

ونقلت صحيفة "إيران"، الأحد، عن محمد كاظمي نائب رئيس اللجنة القانونية والقضائية في البرلمان الإيراني، قوله إن الرئيس الإيراني أصر خلال مراسم تكريم القضاء ولقائه رئيس السلطة القضائية في إيران، على ضرورة إجراء المحكمة في هذه القضية بصورة علنية وشفافة.

وأضاف كاظمي، للصحيفة الحكومية، إن روحاني شدد أن محاكمة المتهمين بالهجوم على السفارة السعودية علنا: "ستجيب على العديد من الأسئلة التي يطرحها الرأي العام، وستكشف عن الجهات والتيارات المحرضة التي تقف وراء هؤلاء المهاجمين".

من جانبه، أشار حشمت الله فلاحت بشه، عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، إلى أن السلطات القضائية تعهدت بإجراء محاكمة عادلة وشفافة للمتهمين بقضية السفارة السعودية، مضيفا أن محاكمة من وصفهم بالمتطرفين ستسهم في وقف تكرار الحوادث المشابهة في إيران. على حد قوله.

يذكر أن الخلافات بين التيار الإصلاحي والمحافظ أخذت في التصاعد قبيل عام من الانتخابات الرئاسية التي يزمع روحاني خوضها للمرة الثانية.
التعليقات (0)