سياسة دولية

حركة أحوازية مسلحة تفجر خطوط أنابيب نفط الأحواز (فيديو)

التفجير جاء ردا على الاعتقالات العشوائية للنشطاء في الأحواز - أرشيفية
التفجير جاء ردا على الاعتقالات العشوائية للنشطاء في الأحواز - أرشيفية
علمت صحيفة "عربي21" من مصادرها المطلعة والخاصة في الأحواز بحدوث عمليات تفجير استهدفت خطوط أنابيب النفط، التي تقع في منطقة الزرقان حي المثقفين، أو ما يسمى "فرهنگيان" في الأحواز.

وقالت المصادر لصحيفة "عربي21" إن العملية التي استهدفت أنابيب النفط في منطقة الزرقان في الأحواز تركت أضرارا كبيرة في مجموعة تعد من أهم خطوط الشركات النفطية في إيران.

وأضافت المصادر أن القوات الأمنية فرضت طوقا أمنيا مشددا على كافة المناطق القريبة من مكان وقوع الانفجار، ونصبت نقاط تفتيش لجميع المركبات التي تخرج وتدخل منطقة الزرقان في الأحواز.

وتبنت كتائب محيي الدين آل ناصر، الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، عمليات تفجير خط أنابيب النفط في منطقة الزرقان بالأحواز، وفقا للبيان الذي نشر على موقع "أحوازنا" التابع للحركة.
 
وقالت حركة النضال في بيانها: إن استهداف خطوط أنابيب النفط الرئيسية في الأحواز جاء ردا على الاعتقالات العشوائية التي نفذتها دولة الاحتلال الفارسي مؤخرا بحق النشطاء الأحوازيين، وتطاول النظام على الأمة العربية، على حد تعبيرها.

وأضاف بيان حركة النضال أنها ستستمر في عملياتها العسكرية النوعية ضد مراكز النظام والمنشآت النفطية، حتى تحرير آخر شبر من أرض الأحواز العربية، وفقا لبيان الحركة.

وتنشط العديد من الأحزاب والحركات السياسية التي تطالب بتحرير الأحواز، وتبنت بعض هذه الفصائل والحركات الأحوازية العمل المسلح ضد النظام الإيراني، باعتباره سلطة احتلال في الأحواز.

وتتهم إيران بعض الدول الخليجية بدعم الأحوازيين لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد، وتصف إيران هذه الأحزاب بأنها جماعات وتيارات انفصالية تريد تقسيم إيران على أساس قومي، وتم إعدام العديد من كوادر هذه الحركات وقادتها في كردستان والأحواز وبلوشستان؛ بسبب نشاطهم السياسي، ومشاركتهم في عمليات عسكرية تستهدف مؤسسات النظام في هذه الأقاليم.

التعليقات (1)
دواس
الأربعاء، 15-06-2016 04:15 م
أسأل الله أن ينصركم على ابناء المتعه