سياسة عربية

فيروزأبادي يشكك في أصول "آل خليفة" وكيف جاؤوا إلى البحرين

اتهم فيروز أبادي آل خليفة بالاعتداء على الشعب البحريني والإساءة للشيخ عيسى قاسم ـ أرشيفية
اتهم فيروز أبادي آل خليفة بالاعتداء على الشعب البحريني والإساءة للشيخ عيسى قاسم ـ أرشيفية
هاجم فيروزأبادي، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، السعودية والبحرين متهما الدولتين بالعمالة لبريطانيا، داعيا إلى البحث عن أصول "آل خليفة".
 
وقال فيروزأبادي في تصريح نشرته وكالة "فارس" شبه الرسمية، الأربعاء، إن "آل سعود هم من جاؤوا بآل خليفة إلى البحرين بدعم بريطاني، وعلى الأوساط الدولية المحايدة أن تبحث عن أصول آل خليفة في البحرين".

وأدان فيروزأبادي خطوة آل خليفة في تجريد عالم الدين المجاهد آية الله الشيخ عيسى قاسم من جنسيته.

وسجل أن ما لاحظه خلال الزيارة التي قام بها إلى البحرين في عام 1981 هي "الشعارات التي كتبها أبناء الشعب على الجدران ضد نظام آل خليفة الجائر إلا أن عناصر النظام شطبوها بصورة طفولية".

وكشف أن أحد كبار المسؤولين الأمنيين قال له خلال اجتماعه به إن "الشعب البحريني يعقد اجتماعات سرية لبحث إنقاذ بلدهم من هيمنة عملاء آل سعود والوهابية".

ونسب فيروزأبادي إلى المسؤول الأمني البحريني قوله: إن "آل خليفة قراصنة بحريون لا وطن لهم، حيث جاء بهم آل سعود بمساعدة البريطانيين إلى جزيرة البحرين، وهيمنوا عليها وقد ضاق الشعب بهم".

وأكد أنه ينبغي للأوساط الدولية المحايدة أن تبحث عن أصول آل خليفة في البحرين.

وشدد على أن "البحث في الوثائق عن أصول (سجان) البحرين هو الطريق لإنقاذ الشعب في هذا البلد كما ينبغي البحث في ملف قتل والد حاكم البحرين بعد عودته من بريطانيا وأمريكا بصورة جادة".

ووصف المسؤول الإيراني، حاكم البحرين بـ"الضابط المتعلم في الجامعة الملكية الإنجليزية كما اجتاز دورة قيادة وأركان في أمريكا ويستخدم ما تعلمه في بريطانيا وأمريكا بدعم منهم، وكذلك ما وفره له النظام السعودي من قوة عسكرية وشرطة لتعذيب الشعب وجعله هذه الجزيرة سجنا".

واتهم ما وصفه بنظام آل خليفة بالاعتداء على الشعب البحريني والإساءة والتجرؤ من قبل قادته على الشيخ عيسى قاسم.
التعليقات (4)
أحمد
الأربعاء، 06-07-2016 09:19 ص
كلام سخيف مجرد للاستهلاك الداخلي.والعالم كله يعلم ان ايران حليفة امريكا السريه وهي من توجه داعش.
فالح السعيد
الخميس، 23-06-2016 11:44 ص
هؤلاء كلامهم أغرب من الخيال لا ندافع عن آل خليفه فلهم من يدافع عنهم ويفندوا أقوالك لكن من أنت ؟!
قريش
الخميس، 23-06-2016 01:51 ص
ههههههههههههههههههههههههه والله اخر زمن ابناء الحرام عيال المتعة اصبح لهم لسان يتطاولون علي اسيادهم العرب الله يرحمك يا صدام حسين ال خليفة لهم نسب واصول لكن ايات الشيطاين في بلاد فارس والبلاد العربية ما هي اصولهم وما هو نسبهم عجمي ويقول انه سيد هههههههههههههه نعم سيد من سادات الشياطبين والله ابن متعة لا يعرف له نسب ولا اب حقيقي اصبح يتطاول علي اساده العرب
الحد الجنوبي
الأربعاء، 22-06-2016 08:25 م
يالفقمة وأنت من فين أصلك أنت مجوسي من أحفاد عبدة النيران التي أطفأها الفاروق عمر رضي الله عنه