سياسة عربية

أنباء عن إصابة مهدي عاكف بالسرطان في سجنه.. وابنته تنفي

عاكف (88 عاما) محكوم على ذمة قضية "أحداث عنف المقطم"- أرشيفية
عاكف (88 عاما) محكوم على ذمة قضية "أحداث عنف المقطم"- أرشيفية
تداول عدد من المحامين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء إصابة المرشد الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف، بالسرطان داخل معتقله. 

لكن ابنته علياء نفت في وقت لاحق ما تردد عن تدهور صحة والدها. وقالت في منشور على صفحتها على فيسبوك: "الحمد لله زرنا النهارده، وبفضل الله الكلام اللي اتنشر غير صحيح وهو صحته. تعبانه من الحبس الانفرادي وظروف السجن. لرجل في عمره".

وأضافت: "أرجو من الناس عدم نشر أي معلومه بدون الرجوع إلينا. اتقوا الله في اهالي المعتقلين، وبلاش نشر اشاعات بتكون سبب في تدمير أعصابنا"، وفق ما جاء في المنشور.

وكان عدد من النشطاء ممن لهم تواصل مع أسرة المرشد، أشاروا إلى أن الأسرة ليس لديها تأكيد حتى الآن حول حقيقة هذه الأنباء وأنها بانتظار زيارته غدا، للاستفسار منه عن حقيقة وضعه الصحي.

وطالب العديد من الناشطين عبر موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، وبرلمانيون سابقون بالإفراج عن مهدي عاكف، نظرا لظروفه الصحية والعمرية حيث تجاوز عاكف الـ88 من عمره حتى الآن.

وفي السياق ذاته، أشار الداعية عصام حلمي تليمة، إلى أنه تواصل مع أحد أفراد أسرة عاكف الذي نفى صحة الخبر حاليا، حيث قال تليمة في منشور له عبر "فيسبوك" إن "خبر إصابة الأستاذ محمد مهدي عاكف بالسرطان، نفاه تماما أحد أفراد أسرته في اتصال هاتفي معي، فالخبر مزعج للجميع".

وأردف تليمة: "نسأل الله له ولجميع المعتقلين الصحة والعافية في دينه ودنياه، وأن يرزق الجميع الثبات، ووحدة الصف، فمرض البدن أرحم بكثير من مرض القلب، عافانا الله وإياكم".

وعبر "تويتر" قالت النائبة البرلمانية السابقة عزة الجرف: "قارب 90 عاما شامخا ولم يلن.. رجال لا يقبلون الضيم، فك الله بالعز أسرك وشفاك وعافاك وأيدك بنصره.. الأستاذ مهدي عاكف".

وغرد الصحفي المنتمي لجماعة الإخوان بدر محمد بدر، في حسابه على موقع "تويتر": "المرشد السابق للإخوان المجاهد مهدي عاكف (88 عاما) يعاني في سجون عصابة العسكر من مرض السرطان لكنه صامد لا ينحني".

ويبلغ مهدي عاكف من العمر، 88 عاما، وتم سجنه على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف المقطم"، بعد براءته في قضية "إهانة القضاء"، في حين رفضت المحكمة الشهر الماضي الإفراج عنه على ذمة القضية بعد تجاوزه فترة الحبس الاحتياطي.
التعليقات (0)